"لوك أويل" ترغب باستثمار مئات الملايين في تطوير البنى التحتية النفطية في العراق

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560214/

أفاد رئيس شركة "لوك أويل" النفطية الروسية وحيد ألكبيروف أن الشركة قد تستثمر ما بين 500 و600 مليون دولار في مشروع بناء خط أنابيب إضافي يربط بين حقل "القرنة الغربية – 2" وميناء الفاو النفطي العراقي وفي مشروع تحديث الأخير لرفع قدراته.

أفاد رئيس شركة "لوك أويل" النفطية الروسية وحيد ألكبيروف أن الشركة قد تستثمر ما بين 500 و600 مليون دولار في مشروع بناء خط أنابيب إضافي يربط بين حقل "القرنة الغربية – 2" الذي تعمل فيه "لوك أويل" وميناء الفاو النفطي العراقي وفي مشروع تحديث الأخير لرفع قدراته.

وقال الكبيروف في حديث لشبكة RT الإخبارية إن هذا الاقتراح تدرسه الحكومة العراقية حاليا.

وأضاف: " إننا نهتم بتوسيع نشاطنا في العراق، حيث تبذل وزارة النفط العراقية جهودا بالغة من أجل إعادة إعمار قدرات البلاد لاستخراج النفط ونقل النفط والغاز".

واستطرد رئيس "لوك اويل" : "لقد كانت للعراق خطوط أنابيب للنفط عبر لبنان وسوريا إلى البحر الأبيض المتوسط وميناء جيهان. وقد أدت الحرب الإيرانية العراقية والحصار والحرب من أجل تحرير الشعب العراقي من نظام صدام حسين إلى تخلف البنى التحتية، وهي الآن تحتاج إلى تحديث وزيادة قدراتها".

وأوضح ألكبيروف أن مشروع خط الأنابيب الإضافي الذي اقترحت "لوك أويل" الاستثمار في بنائه مهم جدا للشركة لانه سيسمح لها بزيادة حجم استخراج النفط في حقل "القرنة الغربية – 2" إلى 95 مليون طن سنويا.

وأشار إلى أن وزارة النفط العراقية تقوم بتمويل هذا المشروع بنفسها ولكنها حتى الآن لم ترفض اقتراح "لوك أويل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة