القذافي لم يلتق المبعوث الروسي في طرابلس ويطلب لقاءه خلال زيارته المقبلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560212/

لم يلتق العقيد معمر القذافي المبعوث الروسي ميخائيل مارغيلوف الذي اختتم زيارته إلى ليبيا، إلا أن مارغيلوف أشار إلى أن مسؤولين ليبيين أبلغوه خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي بطلب القذافي بعقد لقاء معه خلال زيارته القادمة إلى طرابلس. كما قال مارغيلوف إن البغدادي أكد له وجود اتصالات بين طرابلس وبنغازي وأشار إلى عقد مفاوضات بين الجانبين يوم الأربعاء في باريس.

 

لم يلتق العقيد معمر القذافي المبعوث الروسي ميخائيل مارغيلوف الذي اختتم زيارته إلى ليبيا .

وقال مارغيلوف في ختام زيارته يوم الخميس 16 يونيو/حزيران إن "اللقاء مع القذافي لم يكن ضمن برنامج الزيارة ولن يعقد"، إلا أنه أشار إلى أن مسؤولين ليبيين ابلغوه خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي بطلب القذافي عقد لقاء معه خلال زيارته القادمة إلى طرابلس.

وعلى حد قول المبعوث الروسي فإنه ينوي القيام باطلاع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على نتائج مباحثاته مع قيادة ليبيا وسيحدد جدول أعماله وفقا للتعليمات التي سيتلقاها من رئيس الدولة.

وأكد مارغيلوف أن قادة ليبيا يعتبرون جهود الوساطة من قبل روسيا والاتحاد الإفريقي مهمة لتحقيق حل سياسي للأزمة وأنهم مستعدون لقبول هذه الجهود.

وقال الدبلوماسي الروسي إن "دور روسيا كوسيط في التسوية الليبية مطلوب للغاية في بنغازي وطرابلس على حد سواء"، مشيرا إلى تحقيق تقدم في جهود روسيا الرامية إلى تسوية الوضع في ليبيا.

كما قال ميخائيل مارغيلوف إن رئيس الوزراء الليبي أكد له وجود اتصالات بين طرابلس وبنغازي وأشار إلى عقد مفاوضات بين الجانبين يوم الأربعاء في باريس بعلم الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي.

وعلى حد قول مارغيلوف فإن البغدادي أكد على ضرورة وقف إطلاق النار وبذل جهود الوسطاء الدوليين من أجل ترجمة الحوار الى واقع.

وصرح مارغيلوف بأنه "متفائل بحذر بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية"، وأشار إلى أن ذلك مهمة صعبة تتطلب العديد من الزيارات إلى طرابلس وبنغازي.

المصدر: وكالات

تعليق موفد "روسيا اليوم" إلى طرابلس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية