الاحتفال في دولة الإمارات بيوم روسيا الوطني

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560205/

بمناسبة "يوم روسيا" الوطني نظمت السفارة الروسية في أبوظبي والقنصلية الروسية في دبي حفلي استقبال، تضمنا العديد من العروض الفنية الروسية، من ضمنها رقصات روسية تقليدية. وحضر الحفل لفيف من كبار المدعوين وأعضاء السلك الدبلوماسي لمختلف الدول العربية والأجنبية.

يعتبر "يوم روسيا" الوطني من أهم الأعياد الرسمية الحديثة في البلاد. ويعود تاريخه إلى 12 يونيو/حزيران من عام 1990، حين أقر المؤتمر الأول  لنواب الشعب في جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفيتية مرسوما باعلان سيادة دولة روسيا.

وبهذه المناسبة نظمت السفارة الروسية في أبوظبي والقنصلية الروسية في دبي حفلي استقبال، تضمنا العديد من العروض الفنية الروسية،من ضمنها رقصات روسية تقليدية. وحضر الحفل لفيف من كبار المدعوين وأعضاء السلك الدبلوماسي لمختلف الدول العربية والأجنبية. وقام كل من السفير والقنصل الروسي بإلقاء كلمة ترحيبية تحدثا فيها حول مناسبة العيد الوطني الروسي، منوهين بالعلاقات السياسية والاقتصادية الوثيقة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، التي مر على إقامتها بين موسكو وأبوظبي 40 عاما.

وشهدت العلاقات المشتركة بين البلدين خلال السنوات الماضية تطورا ملحوظا ترجمته الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين على اعلى المستويات المختلفة، ما يعكس حرص الجانبين على تعميق وتمتين العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية