مصرفي روسي: سنساهم في إجتذاب المستثمرين العرب إلى الإقتصاد الروسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560204/

 قال كيريل دميتريف مدير صندوق الإستثمارات الروسية المباشرة في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" 16 يونيو/حزيران ان الصندوق سيساهم بشكل كبير في إجتذاب المستثمرين العرب إلى الإقتصاد الروسي لانه تأسس بالتعاون مع الصناديق الإستثمارية العربية الكبرى، وأخذ بعين الإعتبار مراعاة مصالحهم  وضمان إستثماراتهم.

 قال كيريل دميتريف مدير صندوق الإستشمارات الروسية المباشرة في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" 16 يونيو/حزيران ان الصندوق سيساهم بشكل كبير في إجتذاب المستثمرين العرب إلى الإقتصاد الروسي لانه تأسس بالتعاون مع الصناديق الإستثمارية العربية الكبرى، وأخذ بعين الإعتبار مراعاة مصالحهم  وضمان إستثماراتهم.

وأضاف دميتريف ان عددا من الصناديق الإستثمارية العربية ابدت إستعدادها لإستثمار مئات الملايين من الدولارات. لكنه لفت إلى شعور "الخوف" لدى بعض المستثمرين العرب من الإستثمارات في روسيا، وهو  ما إستدعى، برأيه، تحفيز المستثمرين وطمأنتهم، سيما وان رأس المال سيكون روسياً ايضاً، وهو ما يرى فيه سبيلاً إلى نمو الإستثمارات وخلق الثقة بين المستثمر العربي والإستثمارات في روسيا، كاشفاً عن رغبة لدى عدد من رجال الأعمال العرب للإستثمار في عدد من القطاعات الإقتصادية الروسية ولا سيما في القطاع الصحي.

ورأى دميتريف ان الأوضاع في الدول العربية أثرت على التوجه نحو عمليات الإستثمار في الخارج، إلا انه لفت إلى ان أساس الإستثمار يكمن في "جني مزيد من الأرباح" مشيراً إلى ان السطات في الدول العربية معنية "بإستثمار أموال شعوبها في مشاريع مربحة وشركات مضمونة ما يعني ان الحصول على ربح أكبر يبقى هو الأساسي" حسب تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة