موسكو تدعو الى اتخاذ موقف منفرد من كل قيادي في طالبان لدى استثنائهم من قائمة العقوبات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560201/

صرح ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 16 يونيو/حزيران ان موسكو تدعم فكرة فرز قائمة مجلس الامن الدولي بشأن فرض العقوبات على اشخاص في افغانستان.

صرح ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 16 يونيو/حزيران ان موسكو تدعم فكرة فرز قائمة مجلس الامن الدولي بشأن فرض العقوبات على اشخاص في افغانستان، لكنها تدعو الى اتخاذ موقف منفرد ازاء كل شخص على حدة وقال انه " آخذا بعين الاعتبار آخر التطورات الافغانية في مجال مكافحة الارهاب والمشاورات الدائرة في مجلس الامن الدولي بشأن اصلاح آلية فرض العقوبات ( القرار رقم 1267 ) على تنظيم القاعدة وحركة طالبان فان روسيا  لن تمانع الاقتراح الذي طرحه زملاؤها في مجلس الامن الدولي بتقسيم القائمة الى قسمين. ولفت لوكاشيفيتش الى ان استثناء قياديين في طلبان من القائمة الافغانية يجب ان ترافقه مراعاة لشروط ثلاثة وهي:التخلي عن مواصلة المقاومة المسلحة والاعتراف بالدستور الافغاني وقطع العلاقة مع القاعدة.

واشار لوكاشيفيتش الى ان مثل هذا الموقف سيساعد في  تطبيق استراتيجية المصالحة الوطنية في البلاد. واعاد المتحدث الرسمي التأكيد على ان موسكو ستسترشد  بمبدأ اتخاذ موقف منفرد من كل قيادي في طالبان على حدة وذلك  اخذا بالحسبان الطلبات الواردة من الجانب الافغاني فيما يتعلق بفرز قائمة العقوبات الافغانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك