مبعوث روسيا: موسكو ستقدم مساعدات انسانية الى الليبيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560189/

أعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الدول الافريقية للصحفيين بعد وصوله الى طرابلس بمهمة وساطة، ان بلاده ستقم مساعدات انسانية لليبيا.

أعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الدول الافريقية للصحفيين بعد وصوله الى طرابلس بمهمة وساطة، ان بلاده ستقم مساعدات انسانية لليبيا.

وقال مارغيلوف يوم الخميس 16 يونيو/حزيران: "هناك في حقيقة الأمر كارثة انسانية خطيرة. وستشارك روسيا في تسويتها".

وتابع المبعوث الروسي قائلا انه، خلال زيارته الى بنغازي يوم 6 يونيو/حزيران، تلقى طلبا من المعارضة اللبيبية بتقديم مساعدات انسانية. واشار الى ان الليبيين في طرابلس أيضا يحتاجون الى مساعدات، ولا يمكن لروسيا بصفتها دولة مسؤولة أن تقف بلا مبالاة بهذا الامر".

مارغيلوف: العمليات الحربية بليبيا قد تنتهي قريبا إذا أعلن القذافي رسميا عن استعداده للتنحي

أعرب مارغيلوف عن قناعته بان العمليات الحربية بليبيا قد تنتهي قريبا جدا إذا أعلن الزعيم الليبي معمر القذافي رسميا عن استعداده للتنحي.

وقال مارغيلوف ردا على سؤال الى متى، حسب تقديراته، ستستمر غارات حلف الناتو على ليبيا، قال المبعوث الروسي: "إذا أعلن معمر القذافي  رسميا انه يتنحي ومستعد لعملية المصالحة بطريقة سياسية، فقد تنتهي العمليات الحربية قريبا جدا".

ولا يتضمن برنامج زيارة مارغيلوف الى طرابلس لقاءً مع الزعيم الليبي. وقال مارغيلوف: "لا أعرف إذا ما سألتقي معه أم لا. أنا طلبت فقط لقاء رئيس الوزارء ووزير خارجية ليبيا. لكن إذا كان العقيد يرغب في استقبالي فلدي ما أقوله".

وأعاد المبعوث الروسي الى الأذهان أن هناك تقاليد قوية في العالم العربي للتسامح والمصالحة، وإذا كان القذافي مستعدا للمصالحة الوطنية، فهناك خيارات مختلفة لمصيره المستقبلي، وسيكون كل هذا موضوعا للمفاوضات. وأشار مارغيلوف الى أن تولد لديه انطباع بعد زيارته الى بنغازي بان المعارضة الليبية ترى مستقبل بلادها بدون القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك