أحمدي نجاد إلى لبنان .. والزيارة بين مرحب ومعارض لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56018/

يبدأ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الاربعاء 13 اكتوبر/تشرين الاول زيارة رسمية إلى لبنان تستمر يومين يلتقي خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين ويقوم بجولة في بعض مناطق الجنوب اللبناني. وفي وقت تتواصل فيه الاستعدادات لهذه الزيارة انقسم الشارع اللبناني بين مرحب ومعارض لها.

يبدأ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الاربعاء 13 اكتوبر/تشرين الاول زيارة رسمية إلى لبنان تستمر يومين يلتقي خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين ويقوم بجولة في بعض مناطق الجنوب اللبناني. وفي وقت تتواصل فيه الاستعدادات لهذه الزيارة انقسم الشارع اللبناني بين مرحب ومعارض لها.

وتسبق زيارةَ الرئيسِ الايراني الى بيروت استعدادات رسمية وتحليلات متباينة، حيث تأتي في ظل وضع متشنج تعيشه البلاد، اذ أن اوساطَ  قوى الاكثرية ترى ان الزيارة تهدف إلى ايصال رسائل مفادها ان لبنان ما زال خطَ المواجهة الاول مع اسرائيل بدعم من ايران، فيما تشكل موضع ترحيب لجمهور حزب الله الذي يستعد لاستقبالِ الرئيس الايراني في المطار كتعبير عن الامتنان لما قدمته الجمهورية الاسلامية الايرانية من مساعدات للبنان.

وقد انقسم اللبنانيون بين مرحب ومعارض في تقييمهم لزيارة الرئيس الايراني كسابق عهدهم في الانقسام حول كلِ تطور سياسي. وواصل المحللون تحليلاتِهم كل من موقعه السياسي ، والجملة الفصل تحسمها نتائج الزيارة..

المزيد في تقريرنا المصور من بيروت

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية