مكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان يدين قمع المحتجين في سورية

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560170/

طالبت نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوقِ الإنسان يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران الحكومة السورية بوقف استخدام ما وصفته بالقوة المفرطة في مواجهة المحتجين غير المسلحين.

طالبت نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوقِ الإنسان يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران الحكومة السورية بوقف استخدام ما وصفته بالقوة المفرطة في مواجهة المحتجين غير المسلحين، مشددةً على ضرورة احترام دمشق لالتزاماتها وفقاً لاحكام حقوق الإنسان.

وجاء في تقرير صادر عن مكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان ان قوات الامن السورية تستخدم الاعدام والاعتقالات الجماعية والتعذيب لقمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وذكر المكتب ان بلدات بأكملها محاصرة الأمر الذي يمنع المدنيين من الفرار ويحرم الكثيرين من إمدادات الغذاء والحصول على الرعاية الطبية خاصة الجرحى.

وتابع التقرير ان أكثر من 1100 شخص كثير منهم مدنيون عزل يعتقد انهم قتلوا وان ما يصل الى عشرة الاف اعتقلوا منذ بدء الاحتجاجات بسورية في منتصب مارس/آذار.

وجاء في التقرير ايضا ان "أفظع التقارير تتعلق باستخدام الذخيرة الحية ضد المدنيين العزل بما في ذلك من جانب قناصة يتمركزون فوق اسطح المباني العامة ونشر الدبابات في المناطق كثيفة السكان".

هذا ويواصل الجيش السوري عمليته في بلدة معرة النعمان والقرى المحيطة بها.

وقال سكان محليون ان طابور مدرعات وصل الى قرية مانتاس على بعد 15 كيلومترا الى الشرق من معرة النعمان بينما أصبح طابور آخر على مسافة 20 كيلومترا غربا في قرية الخوين. واضافوا انه يستمر أيضا نقل جنود إضافيين جوا بالمروحيات الى معسكر على بعد كيلومترين من معرة النعمان.

محلل سوري: الغرب سيدين سوريا حتى لو لم يكن حالة إطلاق نار واحدة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" رأى الكاتب والمحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي أن موقف الغرب تجاه سوريا منحاز وقال: "لو لم يحدث حالة إطلاق نار واحدة، سيدين سوريا وسيقول – هناك أعمال إرهابية وعدوان على الجماهير".

تعليقات محمد الآغا المحلل السياسي على آخر التطورات في الملف السوري

تعليقات عصام خليل المحلل السياسي على آخر تطورات الساحة السوريةتعليقات عصام خليل

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية