الأمم المتحدة: احتمال سقوط 64 قتيلا على الاقل في اشتباكات بين الشمال والجنوب في السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560161/

اكد جيش جنوب السودان انه اشتبك مع قوات شمالية في منطقة أبيي الحدودية يوم الاربعاء 15 يونيو/ حزيران، وذلك بعد أكثر من ثلاثة اسابيع من استيلاء الجيش الشمالي على تلك المنطقة. من جهتها قالت الامم المتحدة يوم الاربعاء ان هجمات جوية على ولاية جنوب كردفان الحدودية في السودان ربما تسببت في مقتل ما يصل الى 64 شخصا ودفعت عشرات الاف الاشخاص الى الفرار.

اكد جيش جنوب السودان انه اشتبك مع قوات شمالية في منطقة أبيي الحدودية المتنازع عليها يوم الاربعاء 15 يونيو/ حزيران، وذلك بعد أكثر من ثلاثة اسابيع من استيلاء الجيش الشمالي على المنطقة المنتجة للنفط.

وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان فيليب اجوير ان جنودا من القوات المسلحة السودانية والجيش الشعبي لتحرير السودان اشتبكوا يوم الاربعاء، مضيفا انه وقعت اصابات لكنه لم يذكر اي تفاصيل اخرى.

من جانبه افاد متحدث باسم الجيش الشمالي بانه ليس لديه معلومات عن أي اشتباكات يوم الاربعاء.

من جهته حث الرئيس الامريكي باراك أوباما حكومة السودان يوم الاربعاء على وقف عملياتها العسكرية في ولاية جنوب كردفان المضطربة ودعا لوقف اطلاق النار لانهاء العنف.

وقال أوباما في رسالة صوتية بثتها شبكة "صوت أمريكا"، انه ليس هناك أي حل عسكري للمشكلة.

اما الامم المتحدة فقد قالت يوم الاربعاء ان هجمات جوية على ولاية جنوب كردفان الحدودية في السودان ربما تسببت في مقتل ما يصل الى 64 شخصا ودفعت عشرات الاف الاشخاص الى الفرار.

يذكران جيش الشمال يقاتل مجموعات مسلحة كانت متحالفة مع الجنوب في ولاية جنوب كردفان، وهي ولاية نفطية في الشمال تقع على الحدود غير المرسمة جيدا مع الجنوب، منذ 5 يونيو/ حزيران مما يزيد من حدة التوتر بين الطرفين المتنازعين.

المصدر: وكالة "رويترز"  للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية