امير الكويت يؤكد عدم تساهله مع التهديدات الأمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560159/

اكد الشيخ صباح الاحمد الصباح أمير الكويت يوم الاربعاء 15 يونيو/ حزيران ان بلاده لن تتساهل مع  أي شخص يهدد أمنها وذلك بعدما نظمت المعارضة مظاهرات أسبوعية تطالب بتنحي رئيس الوزراء.

اكد الشيخ صباح الاحمد الصباح أمير الكويت يوم الاربعاء 15 يونيو/ حزيران ان بلاده لن تتساهل مع أي شخص يهدد أمنها وذلك بعدما نظمت المعارضة مظاهرات أسبوعية تطالب بتنحي رئيس الوزراء.

وجاء في كلمة للصباح نشرتها وسائل اعلام رسمية، انه طلب من وزير الداخلية مواصلة اتخاذ كافة التدابير لحماية الامن والاستقرار وعدم التهاون مع كل من يمس بالثوابت الوطنية  والقوانين والانظمة، بحسب قوله.

وانتقد امير الكويت بعض الممارسات داخل البرلمان، التي وصفها بانها تخرج عن اطار الدستور وتتجاوز مقتضيات المصلحة الوطنية وتتسم بالتعسف وتسجيل المواقف وتصفية الحسابات الفردية.

يذكر ان نواب المعارضة في البرلمان طالبوا باستجواب رئيس الوزراء بخصوص قضايا تتراوح بين مزاعم باساءة استغلال الاموال العامة والاضرار بالامن الوطني والعلاقات مع البلدان العربية من خلال تفضيل العلاقات مع ايران. ورد الشيخ ناصر على بعض تلك الاستجوابات في جلسة مغلقة يوم الثلاثاء، غير ان نواب المعارضة قدموا مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء ستتم مناقشتها الاسبوع القادم، على الرغم من فشل مثيلاتها من المذكرات في السابق بحشد التأييد اللازم.

المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية