اعتداء على مكتب وكالة الصحافة الفرنسية في الاردن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560146/

هاجم مجهولون مكتب وكالة الصحافة الفرنسية في عمان وكسروا أثاثه وبعض الأجهزة ومزقوا عددا من الملفات.

هاجم مجهولون في 15 يونيو/حزيران مكتب وكالة الصحافة الفرنسية في عمان وكسروا أثاثه وبعض الأجهزة ومزقوا عددا من الملفات.

وكان داخل المكتب في لحظة الاعتداء شخص واحد من صحفيي الوكالة، تمكن من الخروج منه سالما عبر باب جانبي.

ونقلت الوكالة عن الصحفي الذي يدعى كمال طه أن عدد المعتدين كان حوالي عشرة، وحملوا "عصيا وقضبانا معدنية". وأفاد أنهم "هاجموا المكتب وكسروا نوافذه الخارجية وتمكنوا من الدخول إلى صالة الانتظار فحطموا الطاولات والخزانة والكراسي والتلفونات وبعض الملفات".

وأضاف طه: "ثم حاولوا كسر الأبواب بالأرجل للدخول إلى داخل المكتب دون جدوى".

وقال الصحفي أن "إحدى نساء الحي الذي يجاور بيتها المكتب، قامت بالاتصال بالشرطة التي جاءت في ما بعد"، فيما لاذ المهاجمون بالفرار.

يذكر أن الاعتداء حصل غداة تظاهرة نددت بنشر الوكالة معلومات عن تعرض موكب للملك عبدالله الثاني للرشق بالحجارة، الأمر الذي نفته السلطات. وشارك في التظاهرة أمام مكتب الوكالة في عمان يوم 14 يونيو/حزيران نحو 300 أردني طالبوا بإغلاقه.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن مديرة مكتبها في عمان رندا حبيب تلقت اتصالا هاتفيا من شخص اتهمها بـ"الاعتداء على أمن الاردن" وهددها قائلا "سنجعلك تدفعين الثمن غاليا". واتصل رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت بعد الهجوم برندا حبيب "للاطلاع على الوضع". وقال "لقد شعرت بالارتياح عندما علمت أنه لم يصب أي صحافي بجروح. إنه عمل غير مقبول". وأكد البخيت أنه "سيتشاور مع وزير الداخلية حول الإجراءات التي يفترض اتخاذها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية