أمين عام حلف شمال الأطلسي يتوقع الانسحاب من افغانستان بداية 2011

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56014/

توقع أمين عام حلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن أن يتبنى أعضاء الحلف خطة في مستهل العام المقبل لبدء نقل المسؤولية الأمنية في أفغانستان الى القوات الأفغانية في موعد أقصاه تموز- يوليو 2011‘ فيما رجح أن تتبنى قمة حلف الناتو في لشبونة رؤية الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بتولي القوات الأفغانية المسؤولية الأمنية على كامل الأراضي الأفغانية بحلول عام 2014.

توقع أمين عام حلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن أن يتبنى أعضاء الحلف خطة في مستهل العام المقبل لبدء نقل المسؤولية الأمنية في أفغانستان الى القوات الأفغانية في موعد أقصاه تموز- يوليو 2011‘ فيما رجح أن تتبنى قمة حلف الناتو في لشبونة رؤية الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بتولي القوات الأفغانية المسؤولية الأمنية على كامل الأراضي الأفغانية بحلول عام 2014.

وقال راسموسن في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين 11 اكتوبر/تشرين الاول أن موعد نقل المسؤولية الأمنية في أفغانستان الى القوات الأفغانية سيتوقف على كيفية سير المعركة ضد متشددي طالبان ومدى استعداد القوات الافغانية لتحمل المسؤولية.

وأكد أمين عام حلف شمال الأطلسي على ضرورة دعم جهود حلف الناتو لتدريب قوات اضافية من قوات الجيش والشرطة بأفغانستان ليصل عددهم الى 300 الف فرد بحلول شهر أكتوبر/ تشرين الاول العام المقبل.

وكان قائد القوات الامريكية وحلف شمال الاطلسي في أفغانستان الجنرال ديفيد باتريوس قد صرح الشهر الماضي انه انتهى من وضع مسودة لتخفيض عدد قوات الحلف في بعض مناطق أفغانستان العام المقبل لكنه حذر من أن العملية الانتقالية ستكون بطيئة.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك