رئيس الوزراء اليوناني يؤكد استعداده للاستقالة من أجل فتح الطريق لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560139/

صرح رئيس الوزراء اليوناني أنه مستعد لتقديم الاستقالة من أجل فتح الطريق لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بمشاركة المعارضة، شرط ان تؤيد هذه الحكومة خطط الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي التقشفية.

صرح رئيس الوزراء اليوناني  في 15 يونيو/حزيران أنه مستعد لتقديم الاستقالة من أجل فتح الطريق لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بمشاركة المعارضة، شرط ان تؤيد هذه الحكومة خطط الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي التقشفية.

ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مصادر في حزب الديموقراطية الجديدة المحافظ المعارض أن زعيمه أنطونيس ساماريس في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء أكد له أن حزبه لن يشارك في حكومة الوحدة الوطنية، إلا في حال تعهدها بإعادة النظر في الخطط التقشفية الحالية وعدم ترشيح باباندريو لرئاستها مرة أخرى.

وفي وقت سابق من اليوم نزل آلاف اليونانيين إلى شوارع أثينا لثني البرلمان عن التصويت على خطة تقشف جديدة تهدف إلى الحصول على مساعدة مالية إضافية من دائني اليونان. وتجمهر المتظاهرون وهم يلوحون بالابواق واواني الطبخ والصفارات منذ الصباح أمام مبنى البرلمان في وسط أثينا وسط حضور أمني مكثف.

وقالت الشرطة إن عدد المشاركين في التظاهرات بالعاصمة اليونانية تجاوز 20 ألف، فيما قدرت وسائل الإعلام المحلية هذا العدد بـ40 الفا.

المصدر: وكالات.

تعليقات مراسلة قناة RT الإنجليزية من آثينا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك