الثوار الليبيون يسيطرون على مناطق جديدة في غرب البلاد

أخبار العالم العربي

الثوار الليبيون يسيطرون على مناطق جديدة غرب البلادالثوار الليبيون يسيطرون على مناطق جديدة غرب البلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560138/

نجح الثوار الليبيون في السيطرة على بلدتين غرب البلاد على الطريق إلى العاصمة طرابلس. وفي انتصار جديد لهم يوم الأربعاء 15 سيطر الثوار على بلدتي زاوية الباقول واللوانية. من جهة أخرى نقلت وكالة "رويترز" عن التلفزيون الليبي أن قوات الناتو قصفت حافلة في غرب ليبيا، مما أدى إلى سقوط 12 قتيلا.

 

 

نجح الثوار الليبيون في السيطرة على بلدتين غرب البلاد على الطريق إلى العاصمة طرابلس.

 وفي انتصار جديد لهم يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران سيطر الثوار على بلدتي زاوية الباقول واللوانية. وكان الثوار قد سيطروا يوم الثلاثاء على الريانية الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من زاوية الباقول.

ومنذ ثلاثة أيام يتقدم الثوار على الطريق بين مدينتي الزنتان ويفرن اللتين يسيطرون عليهما، ويعتزم هؤلاء تطهير البلدات الواقعة على هذا الطريق والتي لا تزال في قبضة قوات القذافي لكي يتمكنوا من ربط هاتين المدينتين الخاضعتين لهم. وفي زاوية الباقول سير الثوار الأربعاء دوريات في الشوارع وفتشوا المنازل التي كانت تحتلها قوات القذافي.

من جهة أخرى نقلت وكالة "رويترز" عن التلفزيون الليبي أن قوات الناتو قصفت حافلة في غرب ليبيا، مما أدى إلى سقوط 12 قتيلا.

من جهته أعلن حلف الناتو يوم الأربعاء أنه شن الثلاثاء غارات على يفرن وأصاب سيارة "بيك أب" مجهزة برشاش. واعتبر الجنرال شارل بوشار قائد عمليات الحلف أن مهمة الناتو في ليبيا قد تنجز من دون اللجوء إلى قوات برية. وأوضح أن الوضع العسكري في غرب ليبيا يتطور "إيجابيا".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية