20 عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان

أخبار العالم

جيف ميركليجيف ميركلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560132/

طالب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية أوريغون جيف ميركلي الرئيس أوباما بتغيير نهج سياسته في أفغانستان وبدء انسحاب القوات الأمريكية من هناك. وأفاد ميركلي أن 20 عضوا ديموقراطيا وجمهوريا في مجلس السيوخ وقعوا على هذه الرسالة.

طالب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية أوريغون جيف ميركلي الرئيس أوباما بتغيير نهج سياسته في أفغانستان وبدء انسحاب القوات الأمريكية من هناك.

وأفادت وسائل الإعلان الأمريكية في 15 يونيو/حزيران أن ميركلي الذي ينتمي إلى الحزب الديموقراطي برر موقفه بأن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن تمت تصفيته، كما دمرت معسكرات تدريب تابعة للقاعدة في أفغانستان ولم تعد حركة طالبان في السلطة بكابل، ما يعني حسبه، أن الوقت لإنهاء المهمة في أفغانستان قد حان.

وأشار ميركلي إلى أن 20 عضوا في مجلس الشيوخ وقعوا على الرسالة التي وجهها إلى أوباما، منهم ديموقراطيون وجمهوريون.

ويرى الموقعون على الوثيقة أنه لا يوجد هناك داع لإبقاء هذه الكمية الكبيرة للقوات الأمريكية في أفغانستان في الظروف الراهنة، وأن عملية الانسحاب لا بد أن تشمل ليس فقط الوحدات غير القتالية، ولكن أيضا تلك التي تقوم بعمليات في الميدان.

يذكر أن عدد القوات الأمريكية في افغانستان يناهز 100 ألف. وقد أكد أوباما في اتصاله الهاتفي الأخير بالرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان سيبدأ في يوليو/تموز المقبل في حال سمحت بذلك الظروف الميدانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك