الحكم بالإعدام على لاعب الشارقة الإماراتي فايز جمعة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560125/

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران، حكماً نهائياً بإعدام فايز جمعة لاعب نادي الشارقة الإماراتي، بإجماع الآراء، بتهمة جريمة "القتل العمد" بحق مواطن في إمارة الشارقة، في أعقاب مشاجرة نشبت في منطقة الرفاع في الشارقة في العام 2008.

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران، حكماً نهائياً بإعدام فايز جمعة لاعب نادي الشارقة الإماراتي، بإجماع الآراء، بتهمة جريمة "القتل العمد" بحق مواطن في إمارة الشارقة، في أعقاب مشاجرة نشبت في منطقة الرفاع في الشارقة في العام 2008.

وذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية في موقعها على الإنترنت يوم الثلاثاء أن المحكمة نقضت حكم الاستئناف الذي قضى ببراءة اللاعب وزميله محمد نجيب من جريمة قتل مواطن إماراتي في الشارقة، وأحالت القضية الى محكمة استئناف الشارقة مصدرة الحكم لنظرها بهيئة أخرى، في حين قضت المحكمة بإعدام موسى جمعة شقيق اللاعب وشريكه محمد بلال جمعة المتهمين في القضية ذاتها.

وطالبت المحكمة الاتحادية العليا بتأييد حكم الإعدام بحق موسى جمعة وشريكه محمد بلال، وإحالة قرار إعدامهما إلى ديوان رئيس الدولة، وذلك بعد أن استنفذت بحقهما كافة مراحل التقاضي التي يستوجبها القانون.

وتعود تفاصيل القضية الى مايو 2008، حينما نشبت مشاجرة جماعية في منطقة الرفاع في مدينة الشارقة، وكان اللاعب فايز جمعة وشقيقه أحد أطرافها، واستخدمت فيها أسلحة بيضاء، أسفرت عن مقتل أحد الشبان، نتيجة تلقيه ضربة قوية على رأسه باستخدام أداة حادة "سيف"، سقط على إثرها قتيلاً، وقبض رجال الشرطة على لاعب الشارقة وشقيقه، إضافة الى شريكه محمد بلال، واللاعب السابق محمد نجيب وآخرين.
ووجهت النيابة العامة في أمر إحالة القضية لمحكمة الجنايات إلى المتهمين تهم القتل العمد مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية على القتل، وعقدوا العزم والتصميم عليه، وأعدوا لذلك أسلحة بيضاء (سيوفاً وساطوراً).

والحكم الصادر عن الاتحادية العليا بإعدام لاعب فريق الشارقة، يعد "حكماً نهائياً، ولا يجوز إثارته أمام الجهات القضائية الأخرى".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا