لندن: لن يسمح للقذافي وعائلته حضور أولمبياد 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560119/

أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية أن العقيد الليبي معمر القذافي وأفراد عائلته وكبار مسؤولي نظامه لن يسمح لهم بدخول بريطانيا لحضور دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن عام 2012.

أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية أن العقيد الليبي معمر القذافي وأفراد عائلته وكبار مسؤولي نظامه لن يسمح لهم بدخول بريطانيا لحضور دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن عام 2012.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن هناك عقوبات مفروضة على النظام الليبي تم بموجبها فرض حظر السفر على القذافي وأفراد عائلته وكبار المسؤولين.
وأوضح المتحدث انه بصرف النظر عن موقف اللجنة الأولمبية الدولية من موضوع توزيع التذاكر فإن أي زائر أجنبي لمشاهدة أولمبياد لندن 2012 يجب أن تنطبق عليه المعايير الخاصة بقوانين الهجرة البريطانية.
من جهتها قالت ممثلة اللجنة المنظمة لوكالة "ايتار تاس" الروسية، ان مزاعم الصحافة البريطانية حول أن اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية قد باعت كمية كبيرة من تذاكر دورة ألعاب 2012 لنجل معمر القذافي محمد ليست دقيقة :"هذه الادعاءات خاطئة .. قدمنا ​​التذاكر ليس لابن القذافي بل لللجنة الاولمبية الوطنية في ليبيا، كما لكل اللجنان الأولمبية في الدول الأخرى التي تملك حق الحصول على التذاكر، ولكن مسألة كيفية توزيع التذاكر والى ايدي من وصلت ينبغي االسؤال عن كل ذلك من اللجنة الأولمبية الليبة وليس منا".
وكانت صحيفة "دايلى تيليغراف" البريطانية كشفت أن رئيس المنظمة الأولمبية الليبية،محمد، النجل الأكبر للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، قد حصل على مئات التذاكر للألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن، وأن اللجنة المنظمة اضطرت الى منح مئات التذاكر لكل من ليبيا وزيمبابوى على الرغم من الإدانة الدولية للنظامين الحاكمين فى البلدين بسبب التعديات على حقوق الإنسان فى كلا البلدين.
وأشارت مصادر الصحيفة البريطانية إلى أنه على الرغم من حق الرئيسين فى حضور الألعاب الأولمبية، إلا أنهما لن يستطيعا الوصول الى لندن بسبب الحظر الدولى على سفرهما.
وأوضحت اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن أنها كانت مضطرة لبيع التذاكر للنظام الليبى بعد فشل اللجنة الأولمبية الدولية فى وقف عضوية ليبيا، على الرغم من الإدانة الدولية الشديدة للتطورات هناك. بينما لم تطلب سوريا شراء تذاكر للحدث الرياضى العالمى، على الرغم من عدم منعها رسمياً من ذلك.
يشار إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية اعتادت تخصيص حصة من تذاكر الأولمبياد للجان الأولمبية في الدول المشاركة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا