قادة منظمة شنغهاي للتعاون يدعون لانهاء النزاع المسلح في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560113/

جاء في اعلان استانه بمناسبة اليوبيل العاشر للمنظمة ان قادة منظمة شنغهاي للتعاون دعوا الى انهاء النزاع المسلح في ليبيا، كما يدعون الى الالتزام بقراري مجلس الامن الدولي 1970 و1973 بحذافيرهما.

دعا قادة منظمة شنغهاي للتعاون الى انهاء النزاع المسلح في ليبيا، كما يدعون الى الالتزام بقراري مجلس الامن الدولي 1970 و1973 بحذافيرهما. جاء هذا في اعلان استانه بمناسبة اليوبيل العاشر للمنظمة.

واشار القادة في الاعلان الى انه "ينبغي ان تسوى الازمات والنزاعات الداخلية بالوسائل السلمية فقط، وعن طريق الحوار السياسي، ويجب ان تستهدف اجراءات المجتمع الدولي التمهيد لعمليات المصالحة الوطنية، وان يجري تنفيذها على اساس القانون الدولي، وفي ظل الاحترام التام للاستقلال والسيادة ووحدة الاراضي، وكذلك مراعاة مبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

كما جاء في الاعلان ان "دول منظمة شنغهاي تؤكد في هذا السياق، ضرورة انهاء النزاع المسلح في ليبيا، ويتعين على كافة الاطراف المتورطة الالتزام بقراري مجلسي الامن الدولي 1970 و1973 بحذافيرهما".

واعرب رؤساء الدول في الاعلان عن "قلقهم الشديد بصدد عدم الاستقرار في شمال افريقيا والشرق الاوسط". واكدوا على "دعوتهم لاشاعة الاستقرار في المنطقة في اقرب وقت". واشير في الاعلان الى ان "بلدان منظمة شنغهاي للتعاون تؤيد سلوك دول المنطقة نهج التطور الديمقراطي مع مراعاة خاصيتها ومزاياها التاريخية والثقافية".

وان منظمة شنغهاي جاهزة في غضون ذلك، للمساعدة سوية مع اعضاء المجتمع الدولي الآخرين في توطيد السلام والاستقرار والتنمية على المستوى الاقليمي والعالمي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية