اول سائح روسي الى الفضاء بعد 2012

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56011/

أُعلن في 11 أكتوبر/تشرين الأول عن اسم سائح الفضاء الروسي الأول، الذي سيتوجه في رحلة الى الفضاء المفتوح بعد حلول عام 2012. وقد تم تسليم السائح الذي فاز بهذه الرحلة المتميزة والنادرة جدا شهادة بمثابة تذكرة، في اطار حملة تحت عنوان "اذهب الى الفضاء"، التي نظمتها شركة "إيفيس" منذ 1 مايو/ايار وحتى 30 يوليو/حزيران 2010.

أُعلن في 11 أكتوبر/تشرين الأول عن اسم سائح الفضاء الروسي الأول، الذي سيتوجه في رحلة الى الفضاء المفتوح بعد حلول عام 2012.
وقد تم تسليم السائح الذي فاز بهذه الرحلة المتميزة والنادرة جدا شهادة بمثابة تذكرة، في اطار حملة تحت عنوان "اذهب الى الفضاء"، التي نظمتها شركة "إيفيس" منذ 1 مايو/ايار وحتى 30 يوليو/حزيران 2010.
ومن المفترض ان يحلق "ائد الفضاء" المحظوظ في غضون ساعة في مركبة فضائية تابعة للشركة الأمريكية المصنعة لها "أرماديلو أيروسبيس"، اذ سيتمكن السائح الفضائي من التحليق في منطقة انعدام الجاذبية، بالاضافة الى انه سيتمكن من القاء نظرة على كوكب الارض من الفضاء المفتوح.
وبحسب ماقاله ممثل شركة "سبيس ادفرتشر" الروسية سيرغي كوستينكو ان "سوق السياحة الفضائية في روسيا ممثل بشكل واسع"، اذ ان الشركة تنتقي الراغبين بالقيام بالرحلة الفضائية، التي لا تتطلب اعدادا فيزيائيا خاصا، ويبلغ ثمن التذكرة الى الفضاء قرابة 100,000 دولار أمريكي.
وقد قام حتى الآن اكثر من 200 شخص من 12 بلدا بحجز مقاعد في رحلات الفضاء.
اما السائح الفضاء الروسي الذي على وشك ان يصبح نجما قبل ان ينطلق الى النجوم، هو يفغيني كوفاليوف البالغ من العمر 32 عاما، وهو من مدبنة سانت بطرسبورغ.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم