"شينخوا": جماعة "انصار الشريعة" تعلن عن مكافآت مقابل تصفية 12 قائدا عسكريا يمنيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560098/

نقلت وكالة انباء " شينخوا" للأنباء عن جماعة "أنصار الشريعة " التابعة لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن اعلانها في بيان لها يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران عن مكافآت مالية لمن يقتل أو يدلي بمعلومات عن 12 قائدا عسكريا يمنيا.

نقلت وكالة انباء " شينخوا" للأنباء عن جماعة "أنصار الشريعة " التابعة لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن اعلانها في بيان لها يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران عن تقديم مكافآت مالية لمن يقتل أو يدلي بمعلومات عن 12 قائدا عسكريا يمنيا.

وجاء في بيان صادر عن الجماعة ووزع في محافظة أبين وعدد من المناطق التي تتمركز فيها القاعدة بالمحافظات الجنوبية والشرقية من اليمن ، ان الجماعة على استعداد لدفع مبلغ 5 ملايين ريال يمني (حوالي 25 ألف دولار) لكل شخص يقتل أو يدلي بمعلومات عن 12 قائدا عسكريا يمنيا، من بينهم قائد اللواء 25 ميكانيكي  وقائد مطار العند الحربي  وأركان حرب مطار العند ومدير العمليات الحربية وقائد سرب طيران بمطار العند ، بالإضافة إلى 3 طيارين و4 قادة عسكريين، بحسب الوكالة.

وشدد البيان ، الذي حصلت الوكالة على نسخة منه ، أن المقاتلين على استعداد لمواجهة الحكومة اليمنية وكل من يتعامل معها، مضيفة ان الجماعة استولت خلال الأيام الماضية على عدد من الأسلحة الثقيلة ( دبابات ، مدفعية دي .سي ، راجمات صواريخ) أثناء قتالها مع قوات الجيش اليمني على مشارف إمارة زنجبار الإسلامية.

وأشار البيان الى ان مقاتلي الجماعة سيلاحقون كل القادة العسكريين الذين شاركوا في المواجهات معهم خلال الأيام الماضية سواء في إمارة زنجبار أو غيرها، بحسب "شينخوا".

المصدر: صحيفة "الشعب" اليومية اونلاين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية