افتتاح مسابقة تشايكوفسكي الدولية في كونسرفتوار موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560090/

اعلن في القاعة الكبرى بكونسرفتوار موسكو في 14 يونيو/حزيران عن افتتاح الدورة الرابعة عشرة لمسابقة تشايكوفسكي الموسيقية الدولية التي تعتبر من اهم الاحداث الموسيقية بروسيا والعالم في هذا العام. وستجري في الفترة من 14 يونيو/حزيران الى 2 يوليو/تموز .

اعلن في القاعة الكبرى بكونسرفتوار موسكو في 14 يونيو/حزيران عن افتتاح الدورة الرابعة عشرة لمسابقة تشايكوفسكي الموسيقية الدولية التي تعتبر من اهم الاحداث الموسيقية بروسيا والعالم في هذا العام. وستجري في الفترة من 14 يونيو/حزيران الى 2 يوليو/تموز . وتقام المسابقة لأول مرة في موسكو وبطرسبورغ في آن واحد، حيث سيتبارى عازفو البيانو والفيولونسيل بموسكو بينما يتبارى عازفو الكمان وفنانو الاوبرا في بطرسبورغ. وبعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رسالة الى المشاركين في مسابقة تشايكوفسكي الدولية اشار فيها الى ان هذه المسابقة كانت وما تزال تعتبر في روسيا من أهم الاحداث في الحياة الثقافية، فهي توفر على مدى نصف قرن من الزمان الفرصة الى المواهب الشابة لأبراز نفسها وابداعها.

وشارك في حفل الافتتاح فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الذي أكد على ان هذه المسابقة تعتبر مصدر فخر كبير لشعبنا وهي مسابقة معروفة في العالم لذوي المواهب الشابة والعازفين والمغنين الشباب، كما انها مباراة في اظهار القدرات الفنية والمهارة في الاداء.وتمنى لجميع المشاركين في المسابقة ان يتغلبوا على قلقهم قبيل انطلاقها وان يظهروا مقدرتهم. كما شارك في الحفل عازف البيانو الروسي المعروف دينيس ماتسويف ومغنية الاوبرا البينا شاهيمرادوفا بمرافقة اوركسترا الفلهارموني الوطني بقيادة المايسترو فلاديمير سبيفاكوف.

علما ان مسابقة تشايكوفسكي الدولي بدأت في عام 1958 وجرت 13 مرة ، وفاز فيها موسيقيون اصبحوا فيما بعد من مشاهير العازفين في العالم مثل عازف البيانوالامريكي فان كليبرن وعازف الكمان الروسي فاليري كليموف وعازفو البيانو فلاديمير اشكينازي وجون اوغدون وجون دونوهو والصيني ين تشين زونغ ، وضمت هيئات التحكيم كوكبة من كبار الموسيقيين مثل شوستاكوفيتش وغيليلز وريختر وآرام خاتشاتوريان وليونيد كوغان والسير ارثور بليس وغيرهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة