راسموسين : قرار انشاء نظام منظومة الدرع الصاروخية يجب ان يترافق مع دعوة روسيا للمشاركة فيه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56006/

اعلن الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسين ان الحلف يستطيع نظريا استخدام المادة رقم 5 من اتفاقية واشنطن، اي مبدأ الدفاع المشترك، في حال التعرض لهجوم الكتروني. كما قال ان قرار انشاء نظام منظومة الدرع الصاروخية لحلف شمال الاطلسي يجب ان يترافق مع دعوة روسيا للمشاركة فيه.

اعلن الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسين يوم الاثنين 11 اكتوبر/تشرين الاول ان الحلف يستطيع نظريا استخدام المادة رقم 5 من اتفاقية واشنطن، اي مبدأ الدفاع المشترك، في حال التعرض لهجوم الكتروني.
وقال راسموسين "لا يجب ان تقع كافة الهجمات تلقائيا تحت المادة الخامسة، حيث ان دول الحلف تستطيع اتخاذ قرار باستخدامها في حال التعرض لهجوم الكتروني. من هنا تنبع قوة المادة اذ ان قرار استخدامها يتخذ من قبل كافة دول الحلف اعتمادا على دراسة وضع معين، لذا فان خصومنا لا يستطيعون مسبقا معرفة متى سيتم استخدام المادة الخامسة ابدا".
من جانب آخر اعلن راسموسين ان قرار انشاء نظام منظومة الدرع الصاروخية لحلف شمال الاطلسي يجب ان يترافق مع دعوة روسيا للمشاركة فيه وذلك بغض النظر عن انعقاد قمة روسيا-ناتو في ليشبونة بشهر نوفمبر، وقال "لم نتلقى بعد ردا من روسيا حول الدعوة للمشاركة في هذه القمة".
هذا ومن المقرر ان تتخذ الدول الـ 28 الاعضاء في الحلف اثناء هذه القمة قرارا حول بناء منظومة الدرع الصاروخية للناتو.

المصدر : وكالة "ايترتاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)