الان جوبيه: لا تصويت على قرار بخصوص سورية دون الاغلبية الكافية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560051/

قال الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي خلال كلمته امام الجمعية الوطنية الفرنسية (المجلس الادنى للبرلمان) يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران ان الدول التي تقدمت بمشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن سورية تطرحه على  التصويت  في حالة  حصوله على غالبية ألاصوات الكافية  لتصديقه.

قال الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي خلال كلمته امام الجمعية الوطنية الفرنسية (المجلس الادنى للبرلمان) يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران ان الدول التي تقدمت بمشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن سورية تطرحه على  التصويت  في حالة  حصوله على غالبية ألاصوات الكافية  لتصديقه. وأضاف جوبيه تعليقا على هذا التصريح انه " لن نتخذ الخطوات اللازمة لطرح مشروع قرار يدين التظام السوري على التصويت، الا اذا تمكنا من الحصول على أغلبية ألاصوات بشأن هذا القرار .. لدينا اليوم تسعة أصوات الدول الاعضاء في مجلس الأمن، ويبقى علينا ان نقنع كل من جنوب أفريقيا والهند والبرازيل بتأييد هذا القرار، ونكثف جهودنا كل يوم لتحقيق ذلك."

وأردف الوزير الفرنسي انه "اذا حققنا نجاح في هذا الشأن، واذا تمكنا من توفير تأييد 11 صوتا، سنطرح مشروع القرار على التصويت، وسنرى ما اذا كانت روسيا والصين ستصران على استعمال حق الفيتو."

وأكد جوبيه ان الوضع في سورية "يتدهور كل اليوم ما يثير الاستياء ويدفع الى ادانة النظام السوري."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية