مصدر فلسطيني: الإعلان عن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة الأسبوع المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560041/

أجرى مسؤولون من حركتي فتح وحماس يوم الثلاثاء محادثات في القاهرة تتناول تشكيل حكومة توافق وطني وبلورة آليات تنفيذ المصالحة على الأرض. وقال عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح إن المفاوضات ستستأنف بعد أسبوع وإنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة الأسبوع المقبل.

 

أجرى مسؤولون من حركتي فتح وحماس يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران محادثات في القاهرة تتناول تشكيل حكومة توافق وطني وبلورة آليات تنفيذ المصالحة على الأرض.

وقال عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح إن المفاوضات ستستأنف بعد أسبوع وإنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة الأسبوع المقبل.

وكانت حماس رفضت الاحد قرار اللجنة المركزية لحركة فتح ترشيح سلام فياض لرئاسة الحكومة الفلسطينية معتبرة أن اختيار أي رئيس وزراء جديد يجب أن يتم  بالتوافق.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يعد الثاني الذي يعقد بين الحركتين بعد توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في الرابع من مايو/أيار الماضي بالقاهرة .

وقال إبراهيم الدراوي مدير مركز الدراسات الفلسطينية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن مفاوضات اليوم تمكنت، حسب اعتقاده، من تجاوز مسألة اختيار رئيس للحكومة الفلسطينية الجديدة، وأعرب عن ثقته بأن فتح وحماس ستتوصلان إلى اتفاق بشأن شخصية رئيس للوزراء بدلا من سلام فياض.

وأضاف الدراوي أن الجانب المصري دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس للحضور إلى القاهرة الأسبوع المقبل للإعلان عن حكومة فلسطينية جديدة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

المزيد من تعليقات إبراهيم الدراوي مدير مركز الدراسات الفلسطينية

التفاصيل في التقرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية