اتفاق روسي - اردني لتفعيل التعاون في المجال الزراعي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560037/

أعربت روسيا والأردن عن استعدادهما لتفعيل اشكال التعاون الزراعي كافة بينهما ولاسيما في مجال انتاج وزراعة وتصدير المنتجات الزراعية الأردنية إلى الأسواق الروسية وذلك خلال لقاء ضم ممثلي القطاعين الزراعي الاردني والروسي.

 

أعربت روسيا والأردن عن استعدادهما لتفعيل اشكال التعاون الزراعي كافة بينهما ولاسيما في مجال انتاج وزراعة وتصدير المنتجات الزراعية الأردنية إلى الأسواق الروسية.

وقال سمير الحباشنة وزير الزراعة الأردني في لقاء ضم ممثلي القطاعين الزراعي الأردني والروسي الرسمي والخاص في موسكو يوم 14 يونيو/حزيران، إن هذا القطاع يتطلع لترجمة العلاقات السياسية الوثيقة بين قيادتي البلدين إلى فرص واستثمارات تعود بالنفع لكلا الطرفين. واقترحت عمّان استغلال الموقع الجغرافي المهم للأردن وارتباطه بشكبة نقل دولية مميزة لتخزين الحبوب الروسية على الأراضي الأردنية لإعادة تسويقها.

بدورهم عرض ممثلو القطاع الزراعي الأردني رؤيتهم للتعاون الثنائي مع نظرائهم الروس والامكانات الإنتاجية والتصديرية للسلع الزراعية الأردنية.

واشار الحباشنة الى أنه تم ايضا بحث إمكانية زيادة الصادرات الزراعية الاردنية الى روسيا وتخصيص مساحة ضمن معرض الصناعات الدولي الروسي لعرض المنتجات الزراعية الاردنية بالاضافة الى إمكانية تأسيس مركز تجاري أردني في روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم