عريقات: الفلسطينيون يبذلون جهودهم لمنح المفاوضات الفرصة التي تستحقها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56003/

اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين ان الفلسطينيين "يبذلون كل الجهود الممكنة لمنح المفاوضات المباشرة مع إسرائيل الفرصة التي تستحقها". واضاف عريقات ان رام الله تقوم بكل ما في وسعها مع الإتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة، بالاضافة الى "الاشقاء العرب"، من اجل الزام إسرائيل على وقف الاستيطان بشكل تام، وذلك لاعطاء المفاوضات الزخم المطلوب لاستمراريتها.

اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين في 11 أكتوبر/تشرين الأول ان الفلسطينيين "يبذلون كل الجهود الممكنة لمنح المفاوضات المباشرة مع إسرائيل الفرصة التي تستحقها".
واضاف عريقات في مؤتمر صحفي مشترك عقده في عمان مع وزيري خارجية فرنسا برنار كوشنير وإسبانيا ميغيل آنخيل موراتينوس وذلك عقب لقاء جمعهم برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في العاصمة الأردنية، ان رام الله تقوم بكل ما في وسعها مع الإتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة، بالاضافة الى "الاشقاء العرب"، من اجل الزام إسرائيل على وقف الاستيطان بشكل تام، وذلك لاعطاء المفاوضات الزخم المطلوب لاستمراريتها.
واشار المسؤول الفلسطيني الى ان محمود عباس ثمّن عاليا الجهود التي يقوم بها موراتينوس وكوشنير من اجل الحفاظ على عملية السلام، وكذلك من اجل "الزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية"، منوها بان الرئيس الفلسطيني تناول كل الاقتراحات المطروحة، ومنها اعتراف واشنطن بالدولة الفلسطينية، وان تقوم الدولة بالتقدم لمجلس الأمن بطلب العضوية في هيئة الأمم المتحدة، على ان تصدر المنظمة الدولية بيانا من مجلس الأمن يدعو من خلاله الدول الاعضاء بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967.
وشدد عريقات على ان الخيارات المطروحة لا تشمل حل الحكومة الفلسطينية، مشيرا الى ان مناقشتها في الوقت الراهن ليست واردة.
وحمل صائب عريقات إسرائيل مسؤولية ما آلت اليه الاوضاع حاليا، مشيرا الى ان تل أبيب لم تلتزم بالاتفاقيات المبرمة.
من جانبه قال برنار كوشنير ان "الهدف من زيارتنا هو التركيز على الصعوبات الفعلية اليومية بهدف تقديم ما يخدم ويساع،د ونكون منفتحين كفاية للعب دور اصدقاء إسرائيل واصدقاء الفلسطينيين"، مضيفا ان "هذا ليس سهلاً على الاطلاق.
وحضر اللقاء بين الرئيس الفلسطيني والوزيرين كوشنير وموراتينوس، وزير خارجية فنلندا ألكسندر ستاب، الذي يقوم بزيارة للأردن ضمن وفد مرافق للرئيسة الفنلندية تاريا هالونين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية