محكمة تركية تصدر امرا باعتقال 3 اشخاص بتهمة تسميم سائحات روسيات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560026/

تسمم سياح روس بمشروب كحولي مغشوش في بدروم في نهايبة مايو/ايار ابان رحلة سياحية على متن يخت، نظمتها شركة محلية. واصدرت محكمة تركية اليوم 14 يونيو/حزيران امرا باعتقال 3 اشخاص من السكان المحليين بتهمة الضلوع في تسميم السياح الروس.

اصدرت محكمة تركية اليوم 14 يونيو/حزيران امرا باعتقال 3 اشخاص من السكان المحليين بتهمة الضلوع في تسميم سياح روس في منتجع بدروم، مما ادى الى وفاة 4 مواطنين روس، كما تفيد قناة التلفزيون المحلية NTV.

فقد تسمم السياح الروس بمشروب كحولي مغشوش في بدروم في نهايبة مايو/ايار ابان رحلة سياحية على متن يخت، نظمتها شركة محلية. وتوفت اثنتان من المتضررات، ماريا شاليابينا وايغولا زاليايفا في مستشفى انطاليا، فيما توفيت مواطنة روسية اخرى، مارينا شيفيليفا بعد ايام في مستشفى بموسكو. كما توفي الكسندر جوتشكوف في مستشفى مدينة دينيزلي التركية.

وتشير قناة التلفزيون الى انه جرى اعتقال منتسبي الشركة التي نظمت الرحلة السياحية في الاسبوع الماضي بامر من المحكمة، ومن ثم جرى اخلاء سبيلهم بكفالة.

 ويؤكد قرار المحكمة ان "محكمة الجنايات في بدروم، بعد دراسة اعتراض النيابة العامة على قرار اخلاء سبيل اثنين من نوادل اليخت واحد مالكي الشركة التي يعود لها اليخ بكفالة، قررت اعتقالهم وتوقيفهم". وجاء في بلاغ الشرطة المحلية للنشر، ان "مديرية امن بدروم تبحث عن الاشحاص الذين يشملهم قرار الاعتقالل لغرض توقيفهم".

ونتيجة تحليل عينات من 5 مشروبات كحولية جرى تقديمها للسياح ابان الرحلة السياحية المشؤومة، حسب معلومات وزارة الزراعة التركية، تبين ان سبب تسمم المواطنين الروس كان ويسكي "Mister Burdon". وكان المشروب الكحولي المغشوش مستورد من شركة "ياسمين" في شمال قبرص، وقامت بتصريفه شركة "بيرليك غيدا" التي مقرها في انقره. وعلى العموم تم بيع نحو 12 الف قنينة من هذا الويسكى الذي يحوى على جرعة قاتلة من الميثانول في انطاليا وموغلا ومرسينا وانقره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة