اغتيال امام مسجد ريفي في داغستان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560022/

قتل مجهولون امام مسجد قرية ميخييفكا بقضاء قزلر في داغستان. وعثر سكان القرية على جثة الامام قرب المسجد صباح اليوم 14 حزيران/يونيو الجاري.

اغتيل امام مسجد ريفي في قضاء قزلر بداغستان، كما علمت وكالة "ريا ـ نفوستي" من متحدث باسم المكتب الصحفي لوزارة داخلية جمهورية داغستان.

وقال المتحدث ان "الحادث وقع في قرية ميخييفكا بقضاء قزلر في داغستان صباح اليوم 14 يونيو/حزيران. حيث اطلق مجهولون النار على امام مسجد القرية واردوه قتيلا. ويجري استيضاح تفاصيل الحادث.

كما اعلن متحدث باسم مديرية التحقيق الداغستانية للوكالة انه عثر على جثة الامام عاشور الله قربانوف وعليها اثار اثار اطلاقات نارية على مقربة من المسجد صباح اليوم. واشار المتحدث الى ان "قربانوف توفي في الحال متأثرا بجراحه، فيما يعمل في مكان الحادث فريق تحقيق وتحري".

وفي خبر لوكالة "ايتار ـ تاس" اعلنت مديرية التحقيق الداغستانية ان التحقيق يعتبر نشاط الامام قربانوف الديني بمثابة الاحتمال الاساسي لهذه الجريمة، مشيرة الى انه يجري النظر ايضا في احتمالات اخرى للجريمة.

واطلقت النار على رجل الدين، حسب المعلومات الاولية، من مسدس ورشاشات.

وفتحت بشأن الواقعة دعوى جنائية وفق مادتين في القانون الجنائي الروسي وهما  "جريمة  قتل يرتكبها جماعة من الاشخاص باتفاق مسبق" و"تداول الاسلحة والذخيرة بصورة غير قانونية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة