موسكو وتسخينفال تبرمان اتفاقية لتبادل البعثات الدبلوماسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56002/

ابرمت روسيا واوسيتيا الجنوبية اتفاقية لتبادل البعثات الدبلوماسية بين البلدين، حيث سيتم بموجبها فتح سفارة روسية في العاصمة تسخينفال وعاصمة لاوسيتيا الجنوبية في موسكو.

ابرمت روسيا واوسيتيا الجنوبية اتفاقية لتبادل البعثات الدبلوماسية بين البلدين، حيث سيتم بموجبها فتح سفارة روسية في العاصمة تسخينفال وعاصمة لاوسيتيا الجنوبية في موسكو. وجرت مراسم الاتفاقية، التي وقع عليها  وزيرا خارجية البلدين سيرغي لافروف ومورات دجيؤيف، في مقر وزارة الخارجية الروسية بموسكو يوم الاثنين 11 اكتوبر/تشرين الاول.
وقال الوزير الروسي بهذه المناسبة "ان توقيع هذه الوثيقة يعتبر خطوة مهمة على طريق تعزيز القاعدة القانونية للعلاقات بين روسيا واوسيتيا الجنوبية".
بدوره قال دجيؤيف "ان توقيع الاتفاقية يعتبر تكملة للخطوات التي بدأ الجانبان بتنفيذها منذ 9 سبتمبر من عام 2008، اي منذ لحظة بناء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين"، واضاف "متأكد من ان الاتفاقية ستعطي دافعا اضافيا لتعزيز فعالية العمل الدبلوماسي بين روسيا واوسيتيا الجنوبية".
يذكر ان اتفاقية مماثلة مع ابخازيا كانت قد وقعتها روسيا في ديسمبر/كانون الاول من عام 2009 وفي شهر مايو/ايار من العام الجاري تم الافتتاح الرسمي لسفارة ابخازيا في موسكو.

المصدر : وكالة "اينترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)