غيتس: الوضع في اليمن بعد مغادرة صالح يتحسن بشكل جوهري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559998/

استبعد وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس أن تؤدي الأحداث الحالية في اليمن إلى اندلاع حرب واسعة النطاق. وقال غيتس في مقابلة أدلى بها لوكالة "اسوشيتد برس"  نشرت يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران إن الوضع في اليمن يتحسن بشكل جوهري بعد مغادرة الرئيس علي عبدالله صالح  البلاد للعلاج في السعودية.

استبعد وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس أن تؤدي الأحداث الحالية في اليمن إلى اندلاع حرب واسعة النطاق.

وقال غيتس في مقابلة أدلى بها لوكالة "اسوشيتد برس"  نشرت يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران إن الوضع في اليمن يتحسن بشكل جوهري بعد مغادرة الرئيس علي عبدالله صالح  البلاد للعلاج في السعودية.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن الوضع في هذا البلد أصبح منذ ذلك الحين أكثر هدوءا، مرجحا إمكانية التوصل إلى اتفاقٍ بين أفراد عائلة صالح وبين المعارضة وكبار القادة العسكريين.

غيتس يعرب عن خيبة آماله من تسريب الجانب الباكستاني لمعلومات استخباراتية الى ملسحين

قال وزير الدفاع الأمريكي في المقابلة ان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تشعر بخيبة الأمل إزاء فشل محاولتها للتعاون مع الجانب الباكستاني في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية بشأن مواقع المتمردين.

واوضح غيتس أن الأمريكيين قرروا في إطار جهودهم لإستعادة الثقة في علاقاتهم مع باكستان، إطلاع الاستخبارات الباكستانية على معلومات تحدد موقعين استخدمهما مسلحون لصنع قنابل وعبوات ناسفة.

وبعد ذلك أظهرت صور التقطها طائرات بدون طيار وأقمار صناعية أمريكية قيام المسلحين بنقل كافة الأجهزة والمواد من هاذين الموقعين، وعندما تمكن مسؤولون باكستانيون من الوصول الى الموقعين وجدوهما خاليين تماما.

وقال غيتس: "نحن لا نعرف تفاصيل ما حدث.. لكننا نشكك ولدينا أسئلة، وأظن ان من الواضح اننا نشعر بخيبة الامل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية