الخارجية المصرية تنبه إيران بان أمن الخليج "خط احمر"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559983/

طالب وزير الخارجية المصري نبيل العربي يوم الاثنين 13 يونيو/ حزيران  ايران بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج العربي، معتبرا أن أمن تلك الدول يعتبر "خطا أحمر".

طالب وزير الخارجية المصري نبيل العربي يوم الاثنين 13 يونيو/ حزيران ايران بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج العربي، معتبرا أن أمن تلك الدول يعتبر"خطا أحمر".

جاء ذلك في مقابلة للعربي مع قناة "العربية" الفضائية، قال فيها  انه تحدث مع علي أكبر صالحي وزير الخارجية الايراني بهذا الشأن، معتبرا ان أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر.

وكان التوتر في العلاقات بين ايران ودول مجلس التعاون الخليجي الست وهي المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والامارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان، قد ازداد بعد اعتراض ايران على ارسال قوات سعودية وشرطة اماراتية الى البحرين في مارس/ اذار للمساعدة في انهاء انتفاضة للاغلبية الشيعية. وكذلك بسبب اتهامات لايران بالتجسس على أكثر من دولة خليجية.

يذكر ان العلاقات بين مصر وايران تتحسن منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك، وهو ما يثير قلق دول الخليج العربية التي اعتمدت على مساندة مصر خلال حكم مبارك في المواجهة الدبلوماسية مع ايران.

المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية