عمرو موسى: انقسام عربي بشأن الأزمة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559981/

اشار عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية يوم الاثنين 13 يونيو/ حزيران الى حصول انقسام داخل الجامعة العربية بشأن كيفية التعامل مع الأزمة في سورية، مبديا  قلقه من الاشتباكات هناك.

اشار عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية يوم الاثنين 13 يونيو/ حزيران الى حصول انقسام داخل الجامعة العربية بشأن كيفية التعامل مع الأزمة في سورية، مبديا  قلقه من الاشتباكات في هناك.

وجاء في بيان لموسى  ان آراء الدول العربية مختلفة مع أنها كلها في حالة قلق كبير ومتابعة نشطة وغضب ازاء الازمة القائمة في سورية، مضيفا ان سقوط ضحايا كثيرة في هذا البلد يشير الى اضطراب كبير، موضحا انه لا يجب ترك الامور على ما هي عليه، مؤكدا ان سورية جزء مهم من العالم العربي واستمرار الوضع الراهن قد يؤدي الى ما لا يحمد عقباه.

من جهته أعرب مندوب دمشق لدى الجامعة العربية عن قلقه واستغرابه من تصريحات موسى، واصفا اياها بالتصريحات غير المتوازنة و تجاهلا فاضحا لحقيقة ما تتعرض له سورية من استهداف خارجي لضرب الأمن والاستقرار فيها على حد قوله .

هذا وطبقا لمعطيات جماعات حقوقية سورية فان 1300 مدني و300 جندي وشرطي قتلوا في المواجهات بين قوات الرئيس بشار الاسد والمحتجين على حكمه.

المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية