كوستاريكا تبلغ ربع نهائي الكأس الذهبية رغم خسارتها أمام المكسيك

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559961/

تأهل المنتخب الكوستاريكي الى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، رغم خسارتها أمام المكسيك بهدف مقابل أربعة في المباراة التي جرت بينهما يوم الاثنين 13 يونيو/حزيران في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأهل المنتخب الكوستاريكي الى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، رغم خسارته أمام المكسيك بهدف مقابل أربعة في المباراة التي جرت بينهما يوم الاثنين 13 يونيو/حزيران في الولايات المتحدة الأمريكية.

تقدمت المكسيك حاملة اللقب بأربعة أهداف متتالية سجلها كل من رافايل ماركيز في الدقيقة الـ (16)، واندريس غواردادو هدفين في الدقيقتين الـ (19 و 25)، وبابلو باريرا هدفاً في الدقيقة الـ (38)، قبل أن يحرز ماركوس اورينا هدف كوستاريكا الوحيد في الدقيقة الـ (68) من زمن اللقاء.
ورفعت المكسيك رصيدها الى 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، وتأهلت الى الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة، ورافقتها كوستاريكا التي حلت في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام السلفادور التي ودعت البطولة بالرغم من فوزها الساحق على كوبا بستة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة.

يذكر أن المكسيك تحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب منذ انطلاق المسابقة بحلتها الجديدة عام 1991، بعد تتويجها خمس مرات باللقب في الأعوام (1993 و 1996 و 1998 و 2003 و 2009)، وتليها أمريكا في المركز الثاني بأربعة ألقاب في الأعوام (1991 و 2002 و 2005 و 2007).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا