روسيا تعيد صادرات الحبوب إلى مستوياتها السابقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559933/

اقلق تقلص مخزونات القمح وارتفاع أسعاره المستثمرين في الولايات المتحدة وأوروبا، الذين يعولون على صادرات القمح الروسية هذا العام، في الوقت الذي تطمئن فيه التوقعات المتفائلة روسيا  بشأن محاصيل الحبوب في البلاد هذا العام.. وترجح العودة الى مستويات التصدير السابقة بعد غيابها حوالي سنة عن سوق الحبوب العالمية.

سيكون حجم محصول الحبوب في روسيا العام الجاري بما فيه الكفاية حال توفرت الظروف المناخية الجيدة.. ليبلغ 85 مليون طن. اعلنت ذلك وزيرة الزراعة الروسية معربة عن الامل في ان تتمكن البلاد في هذه الحالة من تغطية حاجة السوق الوطنية والعودة إلى سوق الحبوب العالمية بصادرات تقترب من 15 مليون طن من الحبوب هذا العام، وذلك بعد التاكد من ان محصول هذا العام سيعطي غلاله المرجوة..

وتعيد الى الاذهان ان موجة الجفاف والحرائق التي عمت البلاد الصيف الماضي اتلفت ثلث محاصيل الحبوب في البلاد والتي هبطت الى حوالي ستين مليون طن..  الامر الذي اجبر السلطات الروسية على فرض حظر تصدير الحبوب اعتبارا من منتصف شهر اغسطس /اب الماضي حتى مطلع يوليو/ تموز القادم.. في محاولة لضمان الامن الغذائي الداخلي. واليوم يعول العالم على صادرات القمح الروسية لهذا العام..والتي اعتبروها طوق نجاة للتوازن الغذائي العالمي في ظل تقلص مخزونات القمح ومواصلة ارتفاع أسعاره.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم