مارغيلوف يزور طرابلس في الاسبوع القادم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559924/

قال ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى افريقيا، رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد انه سيتوجه الى طرابلس بزيارة في الاسبوع القادم. واعتبر زيارة كيرسان ايليومجينوف، رئيس اتحاد الشطرنج الدولي، الى طرابلس مبادرة خاصة.

 

من المقرر ان يتوجه ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى افريقيا، رئيس العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الى طرابلس في الاسبوع القادم. وتجدر الاشارة الى انه زار بنغازي معقل المعارضة الليبية في الاسبوع الماضي.

واعلن مارغيلوف لوكالة "نوفوستي" انه:"فيما يخص زيارتي، فتشارف على الاختتام الان مفاوضاتنا سوية مع وزارة الخارجية الروسية بشأن ضمان اجراء زيارة آمنة الى طرابلس. وستجري زيارتي، بتكليف من الرئيس الروسي، في الاسبوع القادم".

وقد اجرى مارغيلوف في الاسبوع الماضي مباحثات مع قيادة المجلس الوطني الانتقالي الليبي في بنغازي. ولم يتوجه الى طرابلس خلال هذه الزيارة، ولكنه اعلن فيما بعد انه يتعزم زيارة العاصمة الليبية، وعلى استعداد للقاء القذافي شخصيا، اذا وافق الاخير على استقباله.

وقال مبعوث الرئيس الروسي الخاص انه يعتزم خلال زيارته العاصمة الليبية الالتقاء مع رئيس الوزراء البغدادي المحمودي، وكذلك مع وزير الخارجية وباقي اعضاء الحكومة. وسبق ان اعلن مارغيلوف ان موسكو تنتظر من الناتو ممرا آمنا للقيام بزيارة طرابلس.

والتقى مارغيلوف يوم الجمعة 10 يونيو/ حزيران مع السفير الامريكي في موسكو جون بايرلي. واعلن السفير في ختام اللقاء ان واشنطن على استعداد للمساعدة في توفير الناتو ممرا آمنا لزيارة مارغيلوف الى طرابلس.

مارغيلوف: زيارة  ايليومجينوف الى طرابلس مبادرة خاصة

اعتبر ميخائيل مارغيلوف زيارة كيرسان ايليومجينوف، رئيس اتحاد الشطرنج الدولي، الى طرابلس مبادرة خاصة.

وقال السيناتور لمراسل وكالة " نوفوستي" يوم 13 يونيو/حزيران، ان "الكثير من الاشخاص يبدون حاليا مبادرات بشأن التسوية في ليبيا، وان رئيس اتحاد الشطرنج الدولي احدهم". واوضح في غضون ذلك انه تحدث الى ايليومجينوف عشية زيارته الى عاصمة الجماهيرية. واضاف مارغيلوف:"وقد اتصل بي في 10 يونيو/حزيران هاتفيا، واعلن انه يعتزم السفر الى العاصمة الليبية لمناقشة قضايا ترتبط باتحاد الشطرنج الدولي، ويعول على اجراء لقاء وراء طاولة الشطرنج مع القذافي، ونصحت ايليومجينوف باللعب بالابيض والبدء بنقلة E2 – E4 ( نقلة كلاسيكية لبدء اللعب)، والايضاح له بان لعبته تقترب من النهاية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية