القاء القبض على قراصنة كومبيوتر

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559899/

تم إلقاء القبض في اليونان على قرصان يعتقد باختراقه موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ، وعلى شاب كان يصور الفتيات بشكل غير محتشم في الولايات المتحدة الأمريكية، وشاب روسي يعلن عن استعداده لوضع شيفرة برنامج سكايب على الإنترنيت كمصدر مفتوح.

اعتقلت أجهزة الأمن اليونانية شاباً يعتقد بضلوعه في اختراق موقع مكتب التحقيقات الفيديرالي الأمريكي (FBI) والشرطة الدولية (الانتربول). وعلى الرغم من أن عمر الشاب مازال 18 عاماً إلا أن الأجهزة الامنية تعتقد أنه كان ينفذ هجمات إلكترونية منذ عامين وتم القاء القبض عليه بعد جهود قامت بها السلطات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية واليونان وفرنسا.

وتحاول الأجهزة الامنية اليونانية معرفة صلات هذا الشاب بالعمليات الإرهابية التي استهدفت المنشآت الحكومية والبنوك اليونانية خاصة وأن عناصر الشرطة صادروا إبان عملية اقتحام منزله مئات بطاقات الائتمان وأكثر من 10 آلاف دولار وطلقات نارية وبنادق ناهيك عن المتفجرات.

...

أما في الولايات المتحدة الأمريكية فقد اعتقلت الشرطة شاباً اسمه تريفور هارويل يبلغ من العمر 20 عاماً يعتقد أنه كان يثبت برامج تجسس على أجهزة الحاسب المحمول لعملائه والتقاط صور بعيدة عن الحشمة.

وتجري التحقيقات لمعرفة علاقة هارويل بالبرنامج الذي يتيح التحكم بالكاميرا الموجودة على الجهاز المحمول عن بعد والتقاط صور دون معرفة صاحب الجهاز، وأكد المحققون أن أصحاب الحواسب المحمولة وأغلبهم من الفتيات كانوا يلتقون رسالة بتعريض الحاسب للبخار في مكان رطب وحار لتنظيف بعض أجزاءه الداخلية وبالفعل قام البعض بإدخال حواسبه إلى غرفة الحمام.

وقد تم العثور على مئات آلاف الصور ومقاطع الفيديو على حاسب هارويل والتي مكنت الشرطة من التعرف على العديد من ضحاياه إلا أن المحكمة أفرجت عنه بكفالة 50 ألف دولار أمريكي حتى استكمال التحقيقات، والإعداد لدعوى قضائية.

...

بدأ الحديث في الآونة الاخيرة عن أن اختراق موقع برنامج سكايب (Skype) لخدمات الاتصال على الانترنيت كان السبب وراء العطل الذي أوقف البرنامج عن العمل لساعات من بضعة أيام. يأتي ذلك على خلفية استعداد شركة سكايب لرفع دعوى ضد إيفيم بوشمانوف المبرمج الروسي الذي أعلن أنه تمكن من اختراق الشيفرة الخاصة ببرنامج سكايب واستعداده لتحويله لمصدر مفتوح.

وكان بوشمانوف الذي يقطن في جمهورية كومي الروسية قد أوضح أنه على استعداد لتحويل الشيفرة التي حصل عليها إلى مصدر مفتوح ليتمكن آخرون من إتمام المهمة وتكون شيفرة البرنامج علنية وقابلة للتعديل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية