علي أكبر صالحي: يجب اجبار اسرائيل على توقيع معاهدة حظر انتشار السلاح النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559892/

اعلن وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي خلال المؤتمر الدولي الثاني لنزع السلاح وحظر الانتشار ان اسرائيل يشكل خطرا حقيقيا على المنقة ويجب اجبارها على معاهدة حظر انتشار السلاح النووي.

اعلن وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي خلال المؤتمر الدولي الثاني لنزع السلاح وحظر الانتشار الذي عقد في طهران يوم الاحد 12 يونيو/حزيران ان اسرائيل يشكل خطرا حقيقيا على المنقة ويجب اجبارها على معاهدة حظر انتشار السلاح النووي.

واتهم صالحي اسرائيل بانها تقف وراء عدم الاستقرار في المنطقة مشيرا الى ان لديها اسلحة الدمار الشامل التي لا تخضع لمراقبة المنظمات الدولية.

واشار الوزير الايراني الى ان عدد الرؤوس النووي في العالم يبلغ 23 الف رأس 10 آلاف منها جاهزة للاطلاق. وقال ان خطر استخدامها لا يزال قائما، مضيفا ان ذلك ينطوي على خطر وقوع كارثة لا يمكن التنبؤ بعواقبها. واعرب عن اسفه ازاء استمرار الدول النووية في تطوير وتحديث اسلحتها.كما وجه صالح انتقادات حادة الى الإدارة الأمريكية قائلا ان الطرف الذي يدعو إلى نزع السلاح النووي، ألا وهو الولايات المتحدة، يعتبر "الدولة الوحيدة التي استخدمت الأسلحة النووية، وهي الآن حاملة لواء حظر الانتشار".

من جانبه قال النائب الإيراني الكبير كاظم جلالي: "نعلم أن النظام الصهيوني يمتلك القنبلة. غير أنهم لا يخضعون لرقابة في حين أن دولا مثل جمهورية ايران الإسلامية التي تريد استخدام التكنولوجيا للاغراض السلمية تواجه ضغوطا هائلة وإجراءات عقابية".

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك