طهران تبدي استعدادها عرض وثائق تؤكد حصول إسرائيل على السلاح النووي من أمريكا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55989/

اعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن استعدادها تقديم ادلة تثبت ان الولايات المتحدة الأمريكية مدت إسرائيل بالسلاح النووي. واعربت السلطات الإيرانية على لسان سعيد جليلي، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، انها ستنشر وثائق تشير الى ان إسرائيل حصلت من أمريكا على يوارنيوم عالي التخصيب.

اعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن استعدادها تقديم ادلة تثبت ان الولايات المتحدة الأمريكية مدت إسرائيل بالسلاح النووي.
واعربت السلطات الإيرانية على لسان سعيد جليلي، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، انها ستنشر وثائق تشير الى ان إسرائيل حصلت من أمريكا على يوارنيوم عالي التخصيب.
واقتبست  قناة "بريس تي في" الإيرانية الناطقة باللغة الإنكليزية في 11 أكتوبر/تشرين الأول، اقوال المسؤول الإيراني التي جاء فيها ان بلاده ستنشر الوثائق التي توضح كيف تم هذا الامر من الناحية التقنية.
وقال جليلي "ان العالم الإسلامي يتساءل كيف تسنى للنظام الصهيوني الحصول على السلاح النووي. ينبغي للنظام الصهيوني وكل من مده بالسلاح النووي الاجابة على هذا السؤال".
كما شدد جليلي على ان بلاده تنوي الدفاع عن حقها ببرنامج نووي، تماما كما تملك هذا الحق كافة الدول المستقلة التي وقعت على معاهدة عدم انتشار السلاح النووي، مشيرا الى ان وسائل الاعلام الغربية تسلط الضوء على اجهزة الطرد المركزي في إيران، ويغضون الطرف عن القضايا الاخرى.
هذا واشارت القناة الى ان إسرائيل لم تعلن صراحة عن امتلاكها للاسلحة النووية، وقدرت عدد الرؤوس النووية الإسرائيلية بقرابة 200 رأس.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية