اعتقال 5 مشتبهين في محاولة اغتيال الرئيس اليمني عبد الله صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559889/

اعلنت مصادر دبلوماسية يمنية يوم الاحد 12 يونيو/حزيران عن اعتقال 5 مشتبهين بتورطهم بمحاولة اغتيال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في 3 يونيو/حزيران.

 

اعلنت مصادر دبلوماسية يمنية يوم الاحد 12 يونيو/حزيران عن اعتقال 5 مشتبهين بتورطهم بمحاولة اغتيال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في 3 يونيو/حزيران.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصادر قولها انه تم التحقيق مع 50 شخصا في اطار التحقيق بقضية الهجوم على صالح.

يذكر ان الرئيس اليمني اصيب خلال الهجوم الذي استهدفه اثناء تأديته صلاة الجمعة مع كبار مسؤولي الدولة في مسجد القصر الرئاسي، ونقل بعد ذلك الى الرياض لتلقي العلاج، كما قتل 11 شخصا من حرّاس الرئيس واصيب 124  بينهم عدد كبير من المسؤولين على رأسهم علي محمد مجور رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب عبد العزيز عبد الغني.

واتجهت اصابع الاتهام بادئ الامر الى آل الاحمر الذين خاضوا معارك قاسية مع القوات الموالية لصالح في الاسابيع الاخيرة، الا ان مصادر حكومية اتهمت القاعدة في وقت لاحق، كما اثير ايضا احتمال تعرض صالح لهجوم بواسطة طائرة من دون طيار.

من جهته اكد مكتب ستراتفور الامريكي للشؤون الاستخبارية الخميس ان الانفجار سببه قنبلة وضعت في مسجد القصر الرئاسي وليس قصفا بقذيفة هاون او مدفع.

وبنى الخبراء الامريكيون في المكتب استنتاجهم هذا على تحليلهم لصور التقطت لمكان الانفجار من الداخل والخارج ووصلتهم الثلاثاء، كما رجحوا ان منفذي العملية من داخل النظام اليمني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية