عريقات: إسرائيل ألغت أوسلو وبقية الاتفاقيات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55987/

اعلن رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات يوم الاثنين 11 اكتوبر/تشرين الاول ان الرئيس محمود عباس أكد للقادة العرب خلال قمة سرت أن إسرائيل ألغت اتفاق أوسلو وباقي الاتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين.

اعلن رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية  صائب عريقات يوم الاثنين 11 اكتوبر/تشرين الاول  ان الرئيس محمود عباس أكد للقادة العرب خلال قمة سرت أن إسرائيل ألغت اتفاق أوسلو وبقية الاتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين.

وقال عريقات إن أول الخيارات التي تحدث عنها عباس أمام العرب في حال فشل المفاوضات المباشرة مع إسرائيل هي التوجه للولايات المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف عريقات في اتصال من عمان في طريق عودته من سرت الليبية، حيث شارك مع الرئيس في اجتماعات لجنة المتابعة العربية والقمتين العربية والعربية الافريقية، ان من بين البدائل التي طرحها عباس هو نيل اعتراف من مجلس الأمن بدولة فلسطين وطرح فكرة طلب الوصاية الدولية من الأمم المتحدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 67، الامر الذي كان قد اشار اليه في وقت سابق وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، الذي قال ان بلاده "لا تستبعد قيام مجلس الامن الدولي ببحث اقامة دولة فلسطينية في حال وجود مأزق طويل الامد  في المفاوضات".

وكانت لجنة المتابعة العربية قررت اثر اجتماعها في سرت إعطاء فرصة شهر للجهود الأمريكية الرامية إلى اقناع إسرائيل بتجميد الاستيطان، من أجل انقاذ المفاوضات قبل الاجتماع مجددا للبحث في البدائل التي طرحها عباس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية