روسيا والهند تبدآن تصنيع صاروخ مجنح جديد تفوق سرعته سرعة الصوت بأضعاف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559866/

صرح ألكسندر ماكسيتشيف المديرالروسي لمؤسسة "براموس" الهندية الروسية في مؤتمر صحفي عقد في نيودلهي صرح للصحفيين ان مؤسسته ستبدأ في السنة الجارية العمل على تصميم نموذج جديد لصاروخ "براموس" المجنح  تفوق سرعته سرعة الصوت بعدة أضعاف.

صرح ألكسندر ماكسيتشيف المديرالروسي لمؤسسة "براموس ايروسبايس ليميتيد" الهندية الروسية المشتركة على هامش مؤتمرعقد يوم 12 يونيو/حزيران في نيودلهي بمناسبة الذكرى العاشرة لاطلاق اول صاروخ من طراز "براموس" صرح للصحفيين ان مؤسسته  ستبدأ في السنة الجارية العمل على تصميم نموذج جديد لصاروخ "براموس" المجنح  تفوق سرعته سرعة الصوت بمقدار أضعاف. واطلقت على الصاروخ الجديد تسمية "براموس – 2" وقال ماكسيتشيف:" قد تم الاتفاق على المواصفات الرئيسية للصاروخ. وفي العام الجاري سنبدأ العمل على  تصنيعه. ويتوقع  ان تزيد سرعة الصاروخ عن سرعة الصوت بمقدار 5 أضعاف مما يصعب امكانية الصواريخ المعادية من اعتراضه.

وبحسب قوله فان المؤسسة الروسية الهندية المشتركة  تواصل حاليا عملها على تصميم نموذج جوي لصاروخ "براموس". وسيشهد الصاروخ اول تجربة له عام 2012. ولفت ماكسيتشيفان الى ان هذا الصاروخ سيستخدم  في شتى نماذج الطائرات الحربية وقبل كل شيء في مقاتلة "سو – 30 ام كا اي" الروسية الصنع. وقال ان صاروخ "براموس" يمكن ان يستخدم ايضا في طائرات اخرى.

واعلن سفاتخانو بيليه المدير الهندي للمؤسسة ان دولا كثيرة تبدي اهتمامها للنموذج الحديث لصاروخ "براموس" الذي سيتم تصنيعه في المؤسسة المشتركة وقال:" تسعى الكثير من الدول الى امتلاك منظومات "براموس" لذلك نقوم بزيادة حجم الانتاج في مؤسستنا". واعاد الى الاذهان ان القوات البرية وسلاحي الجو والبحر للجيش الهندي  تزود بهذا الصاروخ. وقال ان الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين الهندية والروسية عام 1998  تقضي بان لا تصدر صواريخ "براموس" إلا الى دول صديقة لروسيا والهند.

المزيد من التفاصيل عن صاروخ "براموس" على موقعنا .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك