اليمن.. مقتل شخصين في أرحب واصابة 6 آخرين في تعز بعد تجدد المعارك بين القوات والثوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559865/

لقي يمنيان مصرعهما واصيب 6 آخرون في تجدد قصف القوات الحكومية فجر الأحد 12 يونيو/حزيران بالمدفعية لمناطق قبلية شمالي محافظة صنعاء. كما أصيب ما لا يقل عن 6 أشخاص في تجدد المواجهات بمدينة تعز.

 

لقي يمنيين اثنيين مصرعهما واصيب 6 آخرون في تجدد قصف القوات الحكومية فجر الأحد 12 يونيو/حزيران بالمدفعية لمناطق قبلية شمالي محافظة صنعاء.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية الـ"بي بي سي" نقلا عن مصادر محلية أن مدنيين اثنين قتلا وجرح ستة آخرون إلى جانب تدمير أربعة آبار للمياه الجوفية واحراق 9 سيارات وتضرر عدد من المنازل والمزارع في منطقة أرحب التي تبعد 30 كيلومترا شمالي صنعاء جراء القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات الحرس الجمهوري على مناطق القبائل التي تحاصر اللواء 62 التابع للحرس الجمهوري وتمنع تحركه باتجاه العاصمة صنعاء منذ أسابيع.

من ناحية اخرى أصيب ما لا يقل عن 6 أشخاص في تجدد المواجهات بمدينة تعز الأحد بين قوات الجيش والأمن والقبائل المؤيدة للثورة عقب فشل جهود وساطة بين طرف الثوار يمثلهم وجهاء في المدينة وقيادات المعارضة وبين النظام تمثله اللجنة الأمنية بالمحافظة بقيادة مدير أمنها عبد الله قيران.

ويتزامن ذلك مع استمرار الاعتصامات المفتوحة في العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى للمطالبة بإسقاط النظام وتشكيل مجلس انتقالي يبدأ بإعلان دستور يحدد ملامح المرحلة القادمة.

من جانب آخر تتضارب الانباء بشكل كبير حول صحة الرئيس علي عبد الله صالح وامكانية عودته من السعودية حيث يتلقى العلاج. ففي الوقت الذي تتحدث تقارير طبية عن تدهور صحة الرئيس ووجود صعوبات في التنفس ومضاعفات صحية اخرى تؤكد تصريحات مسؤولي الحزب الحاكم أن صحة الرئيس في تحسن مستمر وأنه سيعود الى البلاد خلال الايام القادمة.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اصيب يوم 3 يونيو/حزيران الحالي بشظايا قذيفة سقطت على مسجد القصر الرئاسي خلال صلاة الجمعة. كما اصيب عدد من مسؤولين اخرين بينهم رئيس الوزراء ولقي 11 شخصا مصرعهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية