مدفيديف يعتبر ترسيخ الديمقراطية مهمة كافة مواطني روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559858/

مدفيديف:اعلنت روسيا في مثل هذا اليوم قبل 20 عاما بكل صوتها لاول مرة عن تمسكها بمبادئ الديمقراطية، وحقوق الانسان والمواطن، وحق كل مواطن في التطور الحر، وخاصة الحق في الحياة الكريمة. ومن اجل هذا بالذات بدأت روسيا الجديدة ببناء دولة قانون ديمقراطية".

اقام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ، اثر مراسم تسليم الجوائز الحكومية في الكرملين، مأدبة بمناسبة عيد روسيا الوطني.

وقال مفتتحا الحفل: "حدث الكثير قبل 20 عاما لاول مرة. فاعلنت روسيا بكل صوتها لاول مرة عن تمسكها بمبادئ الديمقراطية، وحقوق الانسان والمواطن، وحق كل مواطن في التطور الحر، وخاصة الحق في الحياة الكريمة. ومن اجل هذا بالذات بدأت روسيا الجديدة ببناء دولة القانون الديمقراطية". واضاف انه تغير بشكل جذري خلال السنين الماضية النظام الاجتماعي والاقتصاد ونمط حياة المواطنين الروس. وقال ان "الشيء الرئيسي يكمن في تعزز قوتنا سواء كبلد او كأمة موحدة".

واشار مدفيديف الى ان روسيا كانت ترتكز منذ البداية على الاقاليم، وان هذا النظام يتيح لاطراف الفدرالية حل لا مهماتها فحسب، بل والمهمات الوطنية العامة بفعالية.

وتطرق الرئيس الروسي الى تخصيص قطع اراض للعوائل التي لديها 3 اطفال واكثر. وقال انه يجري الان في عدد من الاقاليم اصدار قوانين بهذا الشأن، واتخاذ قرارات حول دعم اولياء الامور هؤلاء ماليا من اجل تحسين ظروفهم السكنية.

واكد الرئيس الروسي انه "من هذه القرارات الخاصة تتكون حياة مواطنينا وبعض الاسر، وفي نهاية المطاف، دولتنا. ولهذا كما اعتقد اهمية لا ريب فيها".

وذكر بانتخاب بوريس يلتسين قبل 20 عاما اول رئيس لروسيا. فقال مدفيديف انه "بانتخابه، اختار الشعب الروسي وقتئذ نهجا سياسيا جديدا، ونظاما سياسيا جديدا، واختار حياة جديدة". واشار الرئيس الروسي في ختام كلمته الى أنه باختيار الطريق الجديد قبل 20 عاما، نتحمل جميعا مسؤولية هذا الخيار والمسؤولية عن البلد ومستقبله. واكد ان "هذه مسؤولية الجيل الراهن، والاجيال القادمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة