كرزاي يدعو باكستان الى بذل مزيد من الجهود لمكافحة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559831/

دعا الرئيس الافغاني حامد كرزاي اسلام آباد خلال زيارته الرسمية الى باكستان الى تصفية قواعد الارهابيين الموجودة في الاراضي الباكستانية، واعلن عن استعداد بلاده للعمل المشترك مع باكستان في مجال مكافحة الارهاب في المنطقة.

دعا الرئيس الافغاني حامد كرزاي اسلام آباد خلال زيارته الرسمية الى باكستان التي التقى في اطارها مع نظيره الباكستاني آصف علي زرداري وكبار المسؤولين في الدولة يوم السبت 11 يونيو/حزيران الى تصفية قواعد الارهابيين الموجودة في الاراضي الباكستانية، واعلن عن استعداد بلاده للعمل المشترك مع باكستان في مجال مكافحة الارهاب في المنطقة.

كما اشار كرزاي في ختام لقائه مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا غيلاني الى ان بلاده تتوقع من باكستان ان تساعدها في المفاوضات مع ممثلي حركة "طالبان" الذين هم على استعداد للمصالحة مع الحكومة الافغانية.

وردا على ذلك اكد رئيس الحكومة الباكستانية ان اسلام آباد ستقدم الى كابول كل المساعدات الممكنة في هذا المجال، مضيفا ان "من مصالح باكستان ان تكون افغانستان دولة تعيش في ظروف الاستقرار والسلام والازدهار".

وقد تم في ختام زيارة الرئيس الافغاني الى باكستان التي استغرقت يومين توقيع اعلان مشترك جاء فيه ان في نية الدولتين تعزيز العلاقات التجارية الاقتصادية الثنائية وتطوير العلاقات في مجال التعليم والعلوم. الى جانب ذلك اتفق البلدان على تطوير التعاون في مجال الامن من اجل مكافحة انتاج وتهريب المخدرات في المنطقة.

مصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك