زرداري يتعهد بدعم عملية المصالحة الوطنية في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559780/

أكد الرئيسان الباكستاني آصف علي زرداري ونظيره الأفغاني حامد كرزاي ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما في مكافحة الإرهاب. وتعهد زرداري في مؤتمر صحفي مشترك مع كرزاي باستمرار تقديم الدعم لأفغانستان لضمان الأمن والسلام عن طريق عملية المصالحة الوطنية.

أكد الرئيسان الباكستاني آصف علي زرداري ونظيره الأفغاني حامد كرزاي ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما في مكافحة الإرهاب. وأكد زرداري في مؤتمر صحفي مشترك مع كرزاي عقده الرئيسان بعد مباحثاتهما يوم 10 يونيو/حزيران استمرار تقديم الدعم اللازم لأفغانستان لضمان الأمن والسلام عن طريق عملية المصالحة الوطنية.

من جانبه قال كرزاي إن زيارته الحالية إلى باكستان ستسهم في تطبيق الاتفاقات المبرمة بين البلدين، مؤكدا عزم أفغانستان تعزيز علاقاتها مع باكستان في مجالات التجارة والاقتصاد وغيرها.

هذا ويشير مراقبون دوليون الى ان الرئيس الافغاني ينظر الى باكستان بمثابة قوة اقليمية هامة قد تستخدم نفوذها في المنطقة لمساعدة أطراف النزاع في أفغانستان في بلوغ تسوية سياسية.

ومن المتوقع ان يلتقي كرزاي مع كبار المسؤولين الباكستانيين ليبحث معهم،الى جانب دور باكستان في المصالحة مع "طالبان"، العواقب المحتملة لتصفية اسامة بن لادن ومدى تأثيرها على الوضع الامني في المنطقة. ويتضمن جدول أعمال الزيارة التى تستغرق يومين كذلك بحث المواضيع الاقتصادية وأهمها عقد اتفاقية تجارية ونقل الحمولات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك