البيت الابيض: على مجلس الامن الدولي تبني قرار يدين استخدام العنف ضد المتظاهرين ف سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559768/

اعلن البيت الابيض يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران ان على مجلس الامن الدولي تبني قرار يدين استخدام العنف من قبل السلطات السورية ضد المواطنين المشاركين في الاحتجاجات. وندد البيت الابيض في بيان له بالقمع "المشين" للتظاهرات، مطالبا بـ"وقف فوري للوحشية والعنف"

اعلن البيت الابيض يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران ان على مجلس الامن الدولي تبني قرار يدين استخدام العنف من قبل السلطات السورية ضد المواطنين المشاركين في الاحتجاجات.

وندد البيت الابيض في بيان له بالقمع "المشين" للتظاهرات في سورية، مطالبا بـ"وقف فوري للوحشية والعنف"، حسبما أفادت وكالة "فرانس بريس" للانباء. وشدد البيت الابيض على ان "الحكومة السورية تقود البلاد على طريق خطر"، مشيرا الى ان "قوات الامن السورية تواصل اطلاق النار على المتظاهرين ومهاجمتهم واعتقالهم، وما زال هناك معتقلون سياسيون في السجون".

واضاف البيان ان "هذا النوع من العنف المروع هو الذي يدفع الولايات المتحدة الى دعم تبني  قرار من قبل مجلس الامن الدولي يدين الحكومة السورية ويدعو الى إنهاء فوري لاعمال العنف ولانتهاكات حقوق الانسان الاساسية".

هذا وواصل دبلوماسيون في مجلس الامن الدولي الجمعة مشاوراتهم على مستوى الخبراء حول صياغة مشروع القرار ضد سورية الذي احالته الى المجلس فرنسا وبريطانيا. وأكدت "فرانس بريس" ان المشاركين في المناقشات لم يتمكنوا من التوصل الى اتفاق يتيح لهم طرح المشروع على التصويت، عل الرغم من الاعلان سابقا على ان عملية التصويت ستجري في الايام القريبة القادمة. واضافت الوكالة انه من المتوقع ان تستمر هذه المداولات يومي السبت والاحد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية