القذافي يمتدح الكونغرس الامريكي لانتقاده اوباما بسبب المشاركة في الحرب ضد ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559766/

اعلن مصدر مسؤول في واشنطن ان الزعيم الليبي معمر القذافي اشاد بالكونغرس الامريكي لانتقاده الرئيس باراك اوباما بشان العمليات العسكرية التي يشنها الحلف الاطلسي على بلاده.

 

اعلن مصدر مسؤول في واشنطن ان الزعيم الليبي معمر القذافي اشاد بالكونغرس الامريكي لانتقاده الرئيس باراك اوباما بشان العمليات العسكرية التي يشنها الحلف الاطلسي على بلاده.

ونقل موقع "ليبانون فايلز" الجمعة 10 يونيو/حزيران عن القذافي اشادته في رسالة وجهها الى الكونغرس الامريكي بالجدل المتزايد في الكونغرس حول ما اذا كان اوباما قد تجاوز سلطاته الدستورية باشراك قوات امريكية في النزاع دون تخويل من الكونغرس.

وقال القذافي في الرسالة التي لم يعنونها لاي شخصية محددة في الكونغرس، انه تابع بـ"اهتمام كبير" المناقشات في الكونغرس حول المشاركة الامريكية في الهجوم الذي يشنه حلف الاطلسي على قواته.

وجاء في الرسالة "نحن واثقون من ان التاريخ سيشهد على حكمة بلادكم في مناقشة هذه القضايا". ووقع القذافي الرسالة بوصفه "قائد الثورة العظمى". واكدت مصادر في الكونغرس تلقي الرسالة، الا انها لم تؤكد مصداقيتها.

بدورها أعلنت الخارجية الامريكية انه لا يمكنها في الوقت الحالي تأكيد صحة الرسالة، وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية مارك تونر للصحفيين في واشنطن "أنا على علم بوجود رسالة الا انه لا يمكنني تأكيد أنها من القذافي".

وذكرت صحف امريكية انها اطلعت على نسخة لرسالة من ثلاث صفحات منسوبة للقذافي وجهها الى الكونغرس والبيت الأبيض يدعو من خلالها الى "وقف اطلاق النار وتمويل عمليات الاغاثة الانسانية والمساعدة في تعزيز التوافق بين الأطراف في ليبيا".

وقال "نحن مستعدون للجلوس الى طاولة المفاوضات مع المحاورين في الداخل بقيادة الولايات المتحدة ولنتوقف عن التدمير والبدء في مفاوضات لايجاد حل سلمي لليبيا" مضيفا "اناشدكم كديمقراطية عظيمة بمساعدتنا في تحديد مستقبلنا كشعب، فيجب ألا تستعمر دولتنا مرة أخرى من قبل الأوروبيين أو تقسم ثانية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية