حزب "روسيا الموحدة" يفوز في الانتخابات التشريعية المحلية في 6 كيانات روسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55976/

فاز حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات التشريعية المحلية في جميع الكيانات الستة التى جرى فيها الاقتراع، وهي جمهورية توفا ومقاطعات بيلغورود وكوستروما وماغادان ونوفوسيبيرسك وتشيليابينسك. يلي "روسيا الموحدة" في معظم الكيانات الحزب الشيوعي الروسي، ومن ثم حزب "روسيا العادلة" والحزب الليبيرالي الديمقراطي.

اعلن المركز الاعلامي للجنة الانتخابات المركزية الروسية يوم الاثنين 11 اكتوبر/تشرين الاول عن فوز حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات التشريعية المحلية في جميع الكيانات الستة التى جرى فيها الاقتراع، وهي  جمهورية توفا ومقاطعات بيلغورود وكوستروما وماغادان ونوفوسيبيرسك وتشيليابينسك.
وتوجه المواطنون الى مراكوز الاقتراع لانتخاب ممثليهم في مجالس النواب المحلية والمجالس البلدية ورؤساء البلديات، كما انتخب أهالي مدن محج قلعة وسمارا وبيتيغورسك رؤساء بلديات مدنهم.
ولم تحقق نتائج الانتخابات اي مفاجأة، حيث حصل حزب "روسيا الموحدة" على نسبة 78 % من الاصوات في جمهورية توفا، وتتراوح نسبة الاصوات المؤيدة له في الكيانات الخمسة الاخرى بين 45 % و66 %، ويليه الحزب الشيوعي الروسي، ومن ثم حزب "روسيا العادلة"  والحزب الليبيرالي الديمقراطي. ولم تتمكن الأحزاب الأخرى الصغيرة من الفوز بمقاعد برلمانية في أي من المجالس التشريعية. أما نسبة الاقبال على التصويت فتراوحت في الكيانات الستة بين 35 % و67 %، حيث سجلت جمهورية توفا أعلى مستوى للمشاركة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)