وزيرالدفاع لا يستبعد تشكيل فريق جديد للطيران الاستعراضي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559719/

صرح اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي يوم  10 يونيو/حزيران لوكالة "انترفاكس " ان فريقا استعراضيا جديدا  يدعى " 9 مايو" قد يتم تشكيله في روسيا ، وذلك  للتحليق بطائرات "ياك – 130" للتدريب والقتال.

صرح اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي يوم  10 يونيو/حزيران لوكالة "انترفاكس " ان فريقا استعراضيا جديدا  يدعى " 9 ميو" قد يتم تشكيله في روسيا ، وذلك  للتحليق بطائرات "ياك – 130" للتدريب والقتال.  وقال:" فيما يخص بتشكيل فريق اضافي للطيران الاستعراضي فنحن سنفكر في هذا الامر". واضاف معلقا على  الانباء الواردة حول  احتمال تشكيل  فريق "9 مايو" للطيران الاستعراضي:"  يعد هذا الاقتراح اقتراحا ممتعا".

يذكر ان طائرة "ياك – 130" للتدريب والقتال تم بناؤها  في مكتب ياكوفليف للتصاميم التابع لشركة "ايركوت". وانها تعود الى  الجيل الجديد من طائرات التدريب ، علما ان اجهزتها اللاسلكية الالكترونية  صنعت على اساس رقمي. وتعتبر تلك الطائرة طائرة رئيسية تستخدم لتدريب طياري سلاح الجو الروسي  وتدخل في مجمع التدريب التابع لسلاح الجو الروسي الذي يضم  منظومة متكاملة للمراقبة الموضوعية وفصول التدريب الكومبيوترية واجهزة محاكاة التحليق الخاصة. ويمكن ان تستخدم طائرة "ياك – 130" للتدريب والقتال سواء كان  لتدريب الطيارين او  لخوض القتال في الظروف الجوية البسيطة والمعقدة ضد  الاهداف الجوية والبرية. وبوسع الطائرة نقل  حمولة اجماية  بوزن 3 اطنان. وتقترب مواصفاتها الجوية والتكتيكية ومواصفات المناورة فيها  من مؤشرات المقاتلات الحديثة المحلقة بسرعة لا تبلغ سرعة الصوت. وتسمح الطائرة بتنفيذ مهمة تدريب الطيارين على الطائرات الروسية والاجنبية الصنع من جيلي " 4 +" 5".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة