كرزاي: نجري مفاوضات مع طالبان... وآمل ان تجري بشكل أكثر انتظاما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55971/

اكد الرئيس الافغاني حميد كرزاي في مقابلة مع قناة "سي ان ان" ان حكومته تجري مفاوضات سرية مع طالبان في اطار المصالحة الوطنية، موضحا ان هذه المفاوضات ليست اتصالا ت منتظمة . وتم بث مقاطع من مقابلة كرزاي مع الصحفي لاري كينغ الذي استضاف الرئيس الافغاني في برنامجه يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول.

اكد الرئيس الافغاني حميد كرزاي في مقابلة مع قناة "سي ان ان" الاميركية ان حكومته تجري مفاوضات سرية مع طالبان "منذ بعض الوقت"، وذلك في اطار المصالحة الوطنية التي أعلنها لإنهاء الصراع في البلاد. وتم بث المقاطع من مقابلة كرزاي مع الصحفي لاري كينغ الذي استضاف الرئيس الافغاني في برنامجه يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول، على ان تنقل المقابلة كاملة يوم الاثنين.
وتعليقا على المعلومات التى اوردتها صحيفة "واشنطن بوست" مؤخرا حول "مفاضات سرية تجري على مستوى عال" بين كابول وقادة طالبان قال كرزاي "اننا نجري مفاوضات مع طالبان كمواطنين فيما بيننا"، موضحا ان هذه المفاوضات "ليست اتصالات رسمية منتظمة مع طالبان في مكان محدد، بل بالاحرى اتصالات شخصية غير رسمية تجري منذ بعض الوقت".
هذا واشار كرزاي الى اكمال تشكيل المجلس الأعلى للسلام المكلف ببدء الحوار مع متمردين تقودهم طالبان، حيث اعلن يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول عن اختيار اعضاء المجلس البالغ عددهم 68 عضوا من بينهم الرئيس الافغاني الاسبق برهان الدين رباني ليقود المجلس. وتعليقا على هذه التطورات قال كرزاي لـ"سي ان ان" "الآن وقد تشكل مجلس السلام، فان هذه المفاوضات ستتواصل وآمل ان تجري بشكل رسمي واكثر انتظاما".
والجدير بالذكر ان "واشنطن بوست" نشرت مقالا الاسبوع الماضي جاء فيه ان ممثلين عن "شورى كويتا"، وهي حركة طالبان افغانستان التي تتخذ من باكستان مقرا لها انضموا لأول مرة الى المفاوضات بين الجانبين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك